جديد الحقيقة
الرئيسية / برلمان / فوز القضيبي ولاري في «الثانية».. والمعيوف وفارس العتيبي بـ «الثالثة».والبراك بمقعد «الرابعة»

فوز القضيبي ولاري في «الثانية».. والمعيوف وفارس العتيبي بـ «الثالثة».والبراك بمقعد «الرابعة»

 

أسفرت نتائج الفرز لأصوات الناخبين بانتخابات مجلس الأمة «التكميلية 2014» بالدائرة الثانية عن حصد النائب أحمد القضيبي المركز الأول في سباق المرشحين لعضوية مجلس الأمة حيث حصل على 2571 صوتاً تلاه في المركز الثاني النائب أحمد حاجي لاري حاصلاً على1950 صوتاً. فيما جاء النائب عبدالله المعيوف في المركز الأول بالدائرة الثالثة بحصوله على 2210 أصوات. تلاه في المركز الثاني النائب فارس سعد العتيبي بواقع 2066 صوتاً.
كما أسفرت نتائج الفرز بالدائرة الرابعة عن فوز محمد ناصر الرشيدي بالمركز الأول حيث حصد 7911 صوتاً.
وبلغت نسبة مشاركة الناخبين بالدائرة الثانية 29 %، فيما بلغت النسبة بالدائرة الثالثة 20% وفي الرابعة 25 %، لتكون النسبة النهائية لإجمالي المشاركين بانتخابات مجلس الأمة التكميلية 24%.

 

يواصل الناخبون والناخبات الادلاء بأصواتهم وسط اقبال ضعيف في الانتخابات التكميلية لمجلس الامة للفصل التشريعي ال14 في الدوائر الانتخابية الثانية والثالثة والرابعة لاختيار مرشحيهم الذين يتنافسون لملء خمسة مقاعد في المجلس.
وتعد هذه الانتخابات التكميلية العاشرة في تاريخ مجلس الامة وتأتي إثر تقديم خمسة نواب استقالاتهم من عضويته وإعلان خلو مقاعدهم رسميا وهم رياض العدساني وعلي الراشد في الدائرة الثانية وصفاء الهاشم و الدكتور عبدالكريم الكندري في الدائرة الثالثة والدكتور حسين القويعان في الدائرة الرابعة.
ويتنافس في الدائرة الثانية 22 مرشحا على مقعدين وفي الدائرة الثالثة يتنافس 31 مرشحا بينهم ثلاث نساء على مقعدين أيضا في حين يتنافس في الدائرة الرابعة 19 مرشحا بينهم امرأة واحدة على مقعد واحد.
وتنص المادة 84 من الدستور على انه “إذا خلا محل أحد أعضاء مجلس الأمة قبل نهاية مدته لأي سبب من الاسباب انتخب بدله خلال شهرين من تاريخ اعلان المجلس هذا الخلو وتكون مدة العضو الجديد لنهاية مدة سلفه”.
وأظهرت سجلات وزارة الداخلية أن اجمالي عدد الناخبين الذي يحق لهم التصويت في الانتخابات التكميلية في الدائرة الثانية يبلغ 50704 ناخبين وناخبات في حين يبلغ عددهم في الدائرة الثالثة 78601 ناخب وناخبة بينما يبلغ عددهم في الدائرة الرابعة أكثر من 118 ألف ناخب وناخبة.
وتستمر عملية الاقتراع في هذه الانتخابات التي بدأت الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثامنة مساء وقد تتواصل الى ما بعد هذا الوقت لدى وجود ناخبين في مكان الاقتراع لم يتمكنوا من الادلاء بأصواتهم.
وبعد الاعلان عن انتهاء التصويت في جميع لجان الدائرة الاصلية والفرعية تتولى كل لجنة اجراء عملية الفرز في مقرها بالنداء العلني أما اعلان النتائج فهو منوط باللجنة الرئيسية وحدها بعد قيامها بجمع نتائج فرز صناديق الانتخاب لكافة لجان الدائرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*