جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / 12 مليون تغريدة في اليوم الأول من المونديال

12 مليون تغريدة في اليوم الأول من المونديال

أضافت شبكة تويتر الاجتماعية ميزات جديدة للمستخدمين بمناسبة كأس العالم الذي بدأت فعاليته في البرازيل أمس. وأتاح الموقع للمستخدمين متابعة آخر أخبار كأس العالم، أحداث المباريات وتصريحات اللاعبين والمدربين من خلال متابعة الوسم #WordCup الذي يضيف جميع المعلومات من حسابات رسمية سواءً للاعبين أو وكالات الأنباء الرياضية بحسب ما نشره موقع البوابة العربية للأخبار التقنية.

وإضافة إلى متابعة آخر الأخبار، أصبح بإمكان المستخدمين تغيير تصميم الصفحة الشخصية وإضافة أعلام الفرق المشاركة في كأس العالم. وبالنسبة لأي مستخدم يقوم بالتسجيل في هذه الفترة، تظهر هذه الخيارات بعد إتمام عملية التسجيل مباشرةً. كما يمكن للمستخدمين استخدام ميزة HashFlag التي تسمح بإدراج أعلام الفرق المشاركة من خلال استخدام نظام الوسوم، حيث يكتب المستخدم أول ثلاثة حروف من اسم الدولة مسبوقة برمز # ليظهر العلم.

كما ونشرت الشركة مقطع فيديو احتفالاً بهذه المناسبة وتأكيداً على سعيها في تغطية جميع أحداثها من خلال الميزات التي قامت بتوفيرها. من جهة أخرى كشفت شركة فيس بوك عن صفحة جديدة صممتها خصيصًا لمتابعة أخبار ونتائج ومنشورات كأس العالم لعام 2014 المقام في البرازيل. هذه الصفحة التي صممتها فيس بوك تختلف عن أسلوب الصفحات المتعارف عليه في الموقع، فهي مخصصة لعرض أهم منشورات مستخدمي الشبكة حول كأس العالم، كما أنها تعرض منشورات تختلف من شخص إلى آخر، حيث يتم عرض منشورات الأصدقاء المتعلقة بالمونديال، بالإضافة إلى منشورات الفرق المفضّلة واللاعبين، وكذلك مربع خاص لعرض المباريات ونتائجها. وتعمل هذه الصفحة على عرض نتائج المباريات الجارية في وقتها الحقيقي، بالإضافة إلى عرض المشاركات من الأصدقاء واللاعبين والفرق ذات الصلة باللعبة التي تجري في ذلك الوقت، مع وجود خريطة تفاعلية تعرض عدد مشجّعي أشهر لاعبي المونديال ومقدار التفاعل معهم في مختلف أنحاء العالم.

ويمكن لمستخدمي موقع فيس بوك من نشر مشاركات خاصة بالمباريات، حيث يمكن اختيار الحالة ‘أشاهد’ watching، ومن ثم اختيار المباراة الجارية في ذلك الوقت، وذلك لنشر منشورات أكثر فعالية ووضوح.

كما يمكن نشر المنشورات عبر هذه الصفحة والتي يتم إلحاقها بشكلٍ تلقائي بـ “هاشتاج” #worldcup، حيث يتم عرض هذا المنشور ضمن هذه الصفحة لأصدقاء المستخدم أو للجميع، وذلك حسب خصوصية المنشور.

وأوضحت الشركة أن هذه الصفحة متاحة طيلة أيام البطولة على العنوان facebook.com/worldcup، كما يمكن الوصول إليها في حال قام أحد الأصدقاء بنشر منشور يحتوي على حالة المشاهدة الخاصة بمباراة ما، وذلك عن طريق النقر على ذلك المنشور.

لا ينحصر سباق التكنولوجيا مع مونديال 2014 على الشق التحكيمي، مع ادخال تكنولوجيا خط المرمى والدعوات المتصاعدة للاستفادة من مزايا التصوير المتعدد والدقيق، غداة قرار مثير للجدل باحتساب ضربة جزاء للبرازيل في المباراة الافتتاحية، فالتكنولوجيا فرضت نفسها شريكا في الحدث من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

فإلى جانب المتابعة عبر الشاشة التي سجلت حوال مليار مشاهد خلال الافتتاح امس الخميس، تتصاعد نسب تفاعل المشاهدين مع مجريات المباريات واللاعبين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي. وقد شهدت المباراة الافتتاحية بين البرازيل وكرواتيا تبادل 12 مليون ومئتي ألف تغريدة على تويتر، بحسب ما أفاد موقع التواصل.

وشارك أكثر من 150 بلدا في الدردشة حول المباراة على شبكة تويتر التي باتت تعد اكثر من 255 مليون مستخدم ناشط حول العالم.

وكان نجم البرازيل نيمار أكثر لاعب تم ذكره، خصوصا بعد تسجيله هدفين للـ”سيليساو”، تلاه اوسكار الذي سجل الهدف الثالث ومارسيلو الذي سجل الهدف الاول في مرمى بلاده.

وهذه هي التغريدات الاكثر تشاركا خلال المباراة:

– “اهنئك شقيقي اوسكار على هدفك” (لاعب وسط بلجيكا ايدن هازار زميل اوسكار في تشلسي)

– “يوم المباراة!” (كيتون سترومبرغ، عضو الفرقة الفنية الاميركية امبلام3)

– “أنا متشوق لمتابعة انطلاق كأس العالم اليوم! اتمنى لو كنت في البرازيل لاختبر التجربة بالكامل” (وسلي سترومبرغ، عضو آخر في الفرقة)

– “هدف للبرازيل!!!!” (سترومبرغ)

ومنذ 10 يونيو، يقيس موقع تويتر نسب استخدام الهاشتاغ المستحدث نسبة لاعلام البلدان المشاركة)، لتحديد دعم المستخدمين للمنتخبات ومن يرون انه سيكون بطلا للعالم. وتتصدر البرازيل في عدد التغريدات حتى الساعة متقدمة على اسبانيا.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*