الرئيسية / برلمان / النائب د. عبد الله الطريجي يستفسر من الخالد عن صيانة الأسلحة بالقوات الخاصة

النائب د. عبد الله الطريجي يستفسر من الخالد عن صيانة الأسلحة بالقوات الخاصة

وجه العضو د.عبد الله الطريجي سؤالا إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد طالبه فيه بتزويده بالآتي:

1- هل تم إنشاء ورشة لصيانة الاسلحة بالقوات الخاصة؟ إذا كانت الإجابة بنعم.
٭ يرجى إفادتي عن كيفية إنشاء الورشة هل من خلال مناقصة أم من خلال التعاقد المباشر؟

٭ يرجى تزويدي بصورة من عروض الشركات التي تقدمت للصيانة والعقد المتفق عليه لإنشاء الورشة.

٭ هل الشركات التي تقوم حاليا بصيانة الأسلحة مرخصة من قبل الجهات الرسمية بالدولة؟ إذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بصورة من التأهيل المعتمدة؟

٭ هل تم عرض إنشاء ورشة الصيانة على شركات أخرى لصيانة الاسلحة؟ إذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بأسماء هذه الشركات التي تقدمت وأسباب استبعاد هذه الشركات.

2 ـ تم شراء عدد من الآليات المدرعة عام 2005 ـ 2006 بسعر 460 ألف دينار كويتي تقريبا للآلية الواحدة وحاليا جار الاتفاق مع إحدى الشركات على تجديد وتطوير الآلية الواحدة بسعر 1.375.000 مليون وثلاثة ومائة وخمسة وسبعون دينار كويتي.

٭ ما الأسباب لتجديد لهذه الآليات المدرعة؟ وما عدد هذه الآليات؟

٭ ما سبب تجديدها وعدم شراء آليات جديدة بمبلغ الصيانة حيث إن قيمة التجديد ثلاثة أضعاف شراء الآلية الواحدة؟

٭ هل تم أخذ موافقة المصنع فنيا على قدرة الآلية على تحمل وزن البرج الجديد الذي سوف يوضع عليها؟

٭ ما مقاييس الاتزان للآلية أثناء الرماية والقيادة مع تزويدنا بصورة من عرض الشركة بالأعمال التي سوف نقوم بها لتطوير وتحديد الآليات، وهل تم طرحها لتطوير وتحديد الآليات بواسطة مناقصة أو من خلال التعاقد المباشر؟

٭ ما قيمة الآلية الأميركية حرباء الصحراء وقت شرائها؟

٭ ما سبب توقيع عقد صيانة مع شركة جديدة ليست لديها خبرة في آلية حرباء الصحراء ولا يوجد لديها ورشة لصيانة الآليات معتمدة من الجهات الرسمية من قبل الدولة؟

٭ ما سبب عدم إسناد صيانة مدرعة حرباء الصحراء للشركة الموردة للآلية مع العلم بأن الشركة الموردة قد قامت بالصيانة لمدة ثلاث سنوات ولم تسجل ضدها أي مخالفات أثناء الصيانة.

٭ تم صرف الدفعة الأولى من عقد الصيانة للشركة الجديدة لصيانة آلية حرباء الصحراء، يرجى تزويدي بموقع الصيانة للشركة الجديدة.

٭ ما سبب عدم طرح عقد الصيانة من خلال مناقصة ولماذا تم التعاقد المباشر مع الشركة الجديدة؟

٭ هل لدى الشركة خبرة سابقة في أعمال صيانة المدرعات؟ إذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بالأعمال السابقة للشركة في مجال صيانة المدرعات.

٭ يرجى تزويدي بصورة من عقد الصيانة، وما قيمة العقد؟

4 ـ يتردد على مبنى وزارة الداخلية شخص وافد يدعى ج.بصورة مستمرة لمقابلة أحد القيادات لمناقشة عدد من الصفقات الخاصة بالقوات الخاصة، ومنها الصفقات المذكورة.

٭ يرجى إفادتي عن العلاقة التي تربط المذكور وعلاقته بالتواجد المستمر مع أحد القياديين بوزارة الداخلية.

5 ـ قام أحد القياديين بالقوات الخاصة بنقل ست ضباط يحملون رتبة عميد بهدف إبعادهم لتمكين تعيين ضابط برتبة عميد للإشراف على الصفقات المذكورة أعلاه، يرجى تزويدي بأسماء الضباط العمداء الذين تم نقلهم خارج الإدارة العامة للقوات الخاصة.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*