جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / التعليم التطبيقي: نتطلع لشراكة حقيقية مع القطاع الخاص

التعليم التطبيقي: نتطلع لشراكة حقيقية مع القطاع الخاص

اكدت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب انها تتطلع إلى شراكة حقيقة مع القطاع الخاص لتدريب وتوظيف اكبر عدد ممكن من مخرجات مشددة على حرصها على استخدام التكنولوجيا الحديثة في جميع المجالات وسد احتياجات سوق العمل محليا واقليما.
وقالت الهيئة في بيان صحافي الليلة الماضية ان المدير العام للهيئة الدكتور احمد الاثري اجتمع بلجنة الشراكة الاستراتيجية مع القطاع الخاص بمعهد التمريض وشدد على اهمية هذه الشراكة حيث انها ستحقق فرص عمل للخريجين في القطاع الخاص في ظل وجود المشاريع العملاقة في شتى المجالات والتي تحتاج إلى وظائف عديدة.
واوضح الدكتور الاثري أن هذه الشراكة ستساهم بشكل فاعل في توفير وتدريب الخريجين للتوجه الى العمل بالقطاع الخاص وتحقيق رغبة سمو امير البلاد في دفع عجلة التنمية في دولة الكويت مشيرا الى ان هناك تجارب عديدة ناجحة في هذا المجال.
من جهتها قالت لجنة الشراكة الاستراتيجية مع القطاع الخاص بمعهد التمريض بعد تقديمها شرحا مفصلا و وافيا لاختصاصها ومشاريعها المقترحة انها ‘حريصة على تفعيل العلاقة بين الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ومؤسسات القطاع الخاص ممثلة بالمستشفيات والمراكز الصحية الخاصة في مجال مهنة التمريض والمهن الطبية المساندة’.
واشارت اللجنة الى انها قامت بالتنسيق مع بعض المؤسسات لدعم هذا المشروع مما ينعكس بالنفع على المجتمع مضيفة انها عرضت الرؤية المستقبلية لها بشأن الشراكة تحت عنوان (اداء تعليمي تدريبي مميز بشراكة رائدة).
وتهدف اللجنة الى توفير كوادر مهنية وفنية من اصحاب التخصصات التمريضية والطبية المساندة والمساهمة في جعل معهد التمريض رافدا اساسيا لهذه التخصصات مما يسهم في تغيير نظرة المجتمع لهذه المهنة من جهة وفتح مجال العمل في القطاع الخاص من جهة اخرى.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*