الرئيسية / كتاب الحقيقة / الاستجواب.. والاحتمالات المتوقعة!

الاستجواب.. والاحتمالات المتوقعة!

نشر إليكم مقال للكاتب مبارك العربود خص به ((الحقيقة)) مقاله بعنوان ((الاستجواب.. والاحتمالات المتوقعة!)) نص المقال أدناه، والتعليق لكم:-

جاء الأستجواب المقدم لرئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك من محور واحد (( السياسة العامة للدولة )) ، و أتى الأستجواب كما كان متوقعاً و خالي من المفاجآت  و أرى بأن هذا الأستجواب أتى بسبب ما تعيشه الكويت من مشكلات عالقه بداية من مكيفات الفصول الدراسية لبعض المدارس الحكومية و نهاية بما قاله  النائب السابق مسلم البراك على (( قناة اليوم ))  من معلومات خطيرة .
و أرى أن الأستجواب المقدم أمام ثلاث أحتمالات متوقعه و هي :
١_ إستقالة الحكومة ، ويترتب على ذلك حل مجلس الأمة و الدعوة لإنتخابات برلمانية جديده ، يشترط بهذا الأحتمال أن هناك تعهدات من قِبل بعض التيارات و الأحزاب و الشخصيات السياسية  للمشاركة بالإنتخابات ليكون مجلس الأمة القادم أكثر شريعة و تفاعل من الشارع الكويتي ، و لتخفيف من حدة مشروع إئتلاف المعارضة المرفوض من قِبل السلطة !
٢ _ مواجهة الأستجواب و سيحوز رئيس الوزراء على تأييد حتمي من قِبل غالبية النواب  بمجلس الأمة بلا أدنى شك .
٣ _ التأجيل و إحالة الأستجواب للجنة التشريعة بمجلس الأمة أو للمحكمة الدستورية ليأخذ الأستجواب مساحة واسعة في وسائل الإعلام الكويتي و إشغال الشارع عن بعض القضايا الحساسة و العالقة  ، لذا فان جميع الأحتمالات مفتوحة و متوقع حدوثها ، فلننتظر ماهم بفاعلون !
@alarboud1985 تويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*