الرئيسية / بلدي / طن شباك صيد مهملة في «أم النمل» رفعها فريق الغوص بمساندة «البيئة» والبلدية

طن شباك صيد مهملة في «أم النمل» رفعها فريق الغوص بمساندة «البيئة» والبلدية

أعلن فريق الغوص الكويتي في المبرة التطوعية البيئية رفعه شباك صيد مهملة تزن طنا واحدا من شمال جزيرة أم النمل الواقعة في جون الكويت بمساندة من الهيئة العامة للبيئة وبلدية الكويت.
وقال رئيس الفريق وليد الفاضل في تصريح صحافي أمس إن الشباك كانت عائمة شمال جزيرة أم النمل وتحوي المئات من الأسماك والكائنات البحرية الأخرى وغالبية الأسماك نافقة فيها، حيث تم تحرير الأسماك غير النافقة .
وأضاف الفاضل ان لهذه الشباك خطورة ملاحية على القوارب والسفن، إضافة إلى آثارها السلبية على البيئة البحرية، موضحا أن الفريق استعان بالقارب الخاص لفريق مراقبة الجزر التابع لبلدية الكويت لرفع الشباك نظرا إلى حجمها الكبير .
ولفت إلى أن ذلك تم عقب معاينة فريق من هيئة البيئة وفريق مراقبة الجزر في بلدية الكويت لجزيرة أم النمل، كما تمت إزالة مصائد الطيور المنصوبة فيها وتوجيه الإنذار الأخير للمخيمات الموجودة فيها لإزالتها باعتبار هذه الجزيرة محمية طبيعية ويحظر فيها صيد الطيور وإقامة المخيمات.
وناشد الفاضل الصيادين عدم رمي الشباك في جون الكويت لمخالفة ذلك قوانين الصيد، ووجه نداء لجميع رواد جون الكويت بضرورة الالتزام بقوانين الصيد المتعلقة بالجون الذي يتمتع ببيئات متميزة وهو موطن لكثير من الكائنات البحرية والروبيان والأسماك.

عن Alhakea Editor

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*