الرئيسية / بلدي / الصبيح: دراسة لتغذية أعمدة الإنارة بالطاقة البديلة

الصبيح: دراسة لتغذية أعمدة الإنارة بالطاقة البديلة

أوضح مدير عام البلدية م.أحمد الصبيح في رده على اقتراح العضو أحمد الفضالة بشأن تطوير وتوفير الطاقة الكهربائية في الطرق السريعة التي تربط المناطق البعيدة، بأنه تمت إحالة الموضوع لوزارة الكهرباء والماء في 2014/9/23 وقد أفادت وزارة الكهرباء والماء بالتالي:
٭ تعد دولة الكويت من الدول التي ترتفع فيها نسبة الحوادث على الطرق كما ترتفع فيها نسبة العواصف الترابية وكذلك الضباب، مما يؤثر تأثيرا سلبيا على انعدام الرؤية وبالتالي فإن إزالة الإنارة من الطرق ستزيد من نسبة الحوادث أكثر مما هي عليه وخاصة أن طرق وشوارع دولة الكويت تكاد لا تخلو من عابري الطرق (المشاة. الدواب).
٭ إدارة إنارة الشوارع ملتزمة بتطبيق تصميم الشبكة وفقا للنظم والتوصيات الدولية والعالمية المعمول بها، حيث قامت الوزارة في الآونة الأخيرة بتركيب أجهزة تحكم موفرة للطاقة تقوم بخفض الاستهلاك للطاقة بغاية 40% وكذلك جار دراسة تطبيق نظام «LED» للإضاءة وهو أيضا موفر للطاقة.
٭ قامت الوزارة في الآونة الأخيرة باستبدال لمبات الزئبق بلمبات صوديوم والتي لها فاعلية إضاءة عالية كما قامت على سبيل المثال لا الحصر بتركيب عدد 4 كشافات بدلا من 6 كشافات على كل عمود مما يوفر 33.3% من الطاقة.
٭ قامت الوزارة بتنفيذ ميزة توفير الطاقة لإنارة الشوارع لطريق كبد في سنة 2000 ويشمل النظام على وحدة تحكم في الشبكة تتحكم في إضاءة الشارع، مما أدى إلى تقليل الإضاءة بنسبة 50%، كما تم تنفيذ ذلك في الطرق السريعة بطريق العبدلي وطريق الصبية.
٭ يتم حاليا عمل دراسة لتغذية أعمدة الإنارة بالطاقة البديلة لتغذية الكشافات على الطاقة الشمسية وهي في ضوء الاعتماد وذلك تماشيا مع التوصيات الدولية العالمية .

عن Alhakea Editor

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*