جديد الحقيقة
الرئيسية / بلدي / إغلاق مطاعم ومقاهي «المباركية» المخالفة…

إغلاق مطاعم ومقاهي «المباركية» المخالفة…

حدد فريق عمل تطوير مناطق الأسواق في مدينة الكويت مهلة 15 يوما للمطاعم والمقاهي المخالفة في سوق المباركية لتحقيق الاشتراطات الصحية وإلا فإن الإغلاق سيكون مصيرها، بعد تحرير محاضر تنبيه بحقها.

وقال رئيس الفريق خالد الشهاب، تعليقاً على مستوى النظافة العامة والاشترطات الصحية التي تتبعها بعض المطاعم والمقاهي في أسواق المباركية، «انه يجب استدعاء ملاك المطاعم وتحرير محاضر تنبيه (إنذار) بحقهم مرفق طيه الاشتراطات المطلوب تنفيذها وحلولاً للمستويات المطلوبة بالاشتراطات الصحية للمطاعم والمقاهي من قبل موظفين مختصين بالأغذية والنظافة والبناء، خلال مدة أقصاها 15 يوماً من تاريخ تحرير التنبيه، وفي حال عدم تنفيذ المطلوب يتم تحرير محاضر المخالفات من قبل المختصين تمهيداً للغلق».

وشدد الشهاب على ضرورة توحيد الإعلانات التجارية الخاصة بالمحلات لأسواق المباركية بالشكل واللون الموحد واضعين بعين الاعتبار الطابع التراثي الخاص بطبيعة الأسواق، مبيناً أن «منطقة أسواق المباركية تعد من المواقع التراثية المستقطبة للجميع من مواطنين ومقيمين وسياح، وهي من أقدم الأسواق التجارية التي تتطلب الحفاظ على النمط التراثي».

وأكد حرص الفريق على تطوير سوق المباركية والحفاظ على مكانتها وأهميتها، الأمر الذي يتطلب إضفاء الشكل الجمالي على الموقع لمكانته التراثية.

وأشار إلى أن الفريق قام بجولة للأسواق وتبين خلال الكشف على المطاعم والمقاهي،«ابتاع أصحاب المطاعم الحد الأدنى من اشتراطات الصحة والنظافة العامة في، الأرضيات والحوائط، والمعدات المستخدمة للطبخ، وأحواض الغسيل والخلاطات، والثلاجات والفريزرات، والبسطات المستخدمة لعرض المواد الغذائية، والصرف الصحي، والتهوية».

وطالب الشهاب بتوفير وتخصيص مواقع لدورات المياه في سوق المباركية، نظراً للأعداد الكبيرة التي تزور المرفق، حيث تبين قلة عدد الدورات اتجاه أعداد الزوار والرواد، مطالباً البلدية بإعادة صيانة دورات المياه المقفلة في السوق والبالغ عددها 4 نتيجة تهالكها وعدم تجهيزها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*