جديد الحقيقة
الرئيسية / الصحة / دراسة علمية عن انتشار المرض بالبلاد

دراسة علمية عن انتشار المرض بالبلاد

قال نائب رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) ورئيس وحدة الرأس والرقبة في مركز الكويت لمكافحة السرطان الدكتور خالد الصالح ان نسبة الاصابة بسرطان الرأس والرقبة في البلاد تشكل 8ر3 لكل مئة ألف نسمة 60 في المئة منهم يأتون للعلاج في مرحلة متقدمة من المرض.
وبين الصالح في تصريح صحفي اليوم على هامش ورشة عمل في مركز فيصل السلطان للعلاج الإشعاعي حول سرطان الرأس والرقبة ان تلك النسب جاءت من خلال دراسة علمية بدعم مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ونشرت نتائجها الأولية في المؤتمر الأمريكي للأورام السريرية.
وعن الورشة اوضح الصالح انها تمت بمشاركة أطباء من مركز الكويت لمكافحة السرطان والبروفيسور أناثاسياس أرجيلس من جامعة تكساس الأمريكية وناقشت السرطانات المتقدمة للرأس والرقبة والأسلوب الحديث الذي طبقه فريق العمل برئاسته والذي تم نشر تقريره الأولي في المؤتمر الأمريكي للأورام السريرية في شيكاغو.
واوضح ان اسلوب تجزئة العلاج الإشعاعي يعتبر إحدى الطرق التي أعطت نتائج إيجابية في التقليل من انتكاسة الورم كما أن إضافة العلاجات الكيماوية زادت من نسبة التحسن.
واكد ان مركز الكويت لمكافحة السرطان يعتبر من أكثر مراكز الكويت التي نشرت لها أبحاث علمية في العالم ما يعكس التطوير في المعالجة لأمراض السرطان بجميع فروعها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*