جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / «الكويت» وكاظمة يبدآن أمام النجمة والهند

«الكويت» وكاظمة يبدآن أمام النجمة والهند

يبدأ «الكويت» حملة الدفاع عن لقب البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، بمواجهة نارية مع النجمة البحريني، وصيف النسخة الماضية، في الساعة 3:00 عصر اليوم، ضمن المرحلة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في النسخة الـ25 التي تستضيفها مدينة أصفهان الإيرانية، حتى 11 يونيو الجاري والمؤهلة إلى بطولة العالم للأندية أبطال القارات «سوبر غلوب 2023» في الدمام.

وضمن المجموعة نفسها، يلتقي طشقند الأوزبكي مع الدحيل القطري (9:00 صباحاً) وشاهد كازيرون الإيراني مع جونيور الصيني (1:00 ظهراً).

ويأمل «الأبيض» تجاوز عقبة النجمة، أقوى فرق المجموعة، كما فعل في المواجهتين الأخيرتين بينهما، إذ توّج بطل الدوري والكأس المحليين بلقب البطولة الآسيوية الـ24 للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه على النجمة 28-23، في المباراة النهائية في يونيو 2022، في مدينة حيدر آباد الهندية، وثأر «العميد» لخسارته في الدور التمهيدي أمام النجمة 29-30.

كما توّج «الكويت» بلقب البطولة الخليجية الـ 39 للأندية أبطال الكؤوس للمرة الأولى في تاريخه، بتغلّبه أيضاً على النجمة، حامل اللقب ومستضيف البطولة، 29-27، في المباراة النهائية في مارس الماضي على صالة خليفة الرياضية في المنامة.

واستعد «الكويت» للبطولة بإقامة معسكر تدريبي في صربيا، واختار المدرب البرازيلي ماركوس أوليفيرا 20 لاعباً، أبرزهم صالح الموسوي، علي وحسن صفر، سيف العدواني، البرتغالي أنخل هرنانديز، القطري فرانكيس مارزو، البرازيلي فينسيوس تكسيرا والأستوني كارل توم المُعار من نادي الصليبخات.

في المقابل، خاض النجمة تحضيراته المحلية في الفترة الأخيرة استعداداً للمشاركة الآسيوية التي يتطلّع من خلالها الفريق إلى التتويج باللقب وتعويض خسارة نهائي «الخليجي» و«الآسيوي»، بقيادة المدرب سيد علي الفلاحي.

ويعوّل النجمة على حسن ميرزا، سعود الجنيد، سيد علي باسم، محمد حبيب ناصر، محمد حبيب حسن، أحمد المقابي، التونسي إسكندر زايد، المونتينيغري فوك لازوفيك، الكوبي يؤيل كوني، فيما سيشارك قائد المنتخب البحريني ونجم فريق الخليج السعودي، حسين الصياد كلاعب آسيوي.

وضمن المجموعة الأولى، يستهل كاظمة مشواره مع الهند الهندي، في الـ 11:00 ظهراً، فيما يلعب فولاذ أصفهان الإيراني، المستضيف، مع الريان القطري في الـ 5:00 مساء.

ويتطلّع «البرتقالي» الى تحقيق انطلاقة قوية تمنحه دفعاً معنوياً في المباريات المقبلة، وقد أقام معسكراً تدريبياًَ في القاهرة، بقيادة المدرب الصربي بوزو رودريك، الذي اختار 21 لاعباً، بينهم 5 محترفين هم: الرباعي التونسي أنور بن عبدالله، محمد فراد، أسامة الجزيري، المُعار من العربي، والحارس ياسين بلقايد، والمصري أحمد قاسم، فيما لم تسمح لوائح الاتحاد الآسيوي بتسجيل التونسي يوسف معرف، كونه لعب لأكثر من نادٍ في الموسم الراهن.

وبحسب نظام البطولة، يتأهل الأول والثاني من كلتا المجموعتين الى الدور نصف النهائي، حيث يلعب أول «الأولى» مع ثاني «الثانية» وأول «الثانية» مع ثاني «الأولى»، ويبلغ الفائزان المباراة النهائية، فيما يلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*