جديد الحقيقة
الرئيسية / اقتصاد / «إنفيديا» تنضم إلى نادي التريليون دولار

«إنفيديا» تنضم إلى نادي التريليون دولار

تجاوزت القيمة السوقية لشركة «إنفيديا» حاجز التريليون دولار للمرة الأولى على الإطلاق، مستفيدة من طفرة الذكاء الاصطناعي التي قادت سهمها للارتفاع بشكل قوي أخيراً.

وفي تعاملات بورصة نيويورك الثلاثاء، ارتفع سهم الشركة بنسبة 6.80 في المئة إلى 416.03 دولار، ويحتاج السهم للبقاء فوق مستوى 404.86 دولار للحفاظ على القيمة السوقية عند تريليون دولار، والتي تجعل «إنفيديا» أول صانعة رقائق في العالم تصل إلى هذا الحجم.

وارتفع سهم الشركة 25 في المئة تقريباً خلال آخر 5 جلسات وبأكثر من 160 في المئة منذ بداية هذا العام، بحسب بيانات موقع «ماركت ووتش».

وجاء هذا الحماس تجاه صانعة الرقائق الأميركية بفضل جهودها في مجال الذكاء الاصطناعي، ورهان المستثمرين على دورها المحوري في تطوير هذه التقنية مستقبلاً.

وأعلنت «إنفيديا» في تايبيه هذا الأسبوع، عن سلسلة من المنتجات، بما في ذلك جهاز كمبيوتر عملاق جديد من المتوقع أن يعزز الموجة التالية من تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدية.

وقال المؤسس الرئيس التنفيذي لـ«إنفيديا»، جنسن هوانغ، إن الذكاء الاصطناعي يعني أن الجميع يمكن أن يصبحوا مبرمجين الآن، لأن كل ما يحتاجون إليه هو التحدث إلى الحاسوب.

وأضاف هوانغ في حديثه إلى آلاف الأشخاص خلال منتدى «كومبيوتكس» في تايوان، أن الذكاء الاصطناعي يقود ثورة في مجال الحوسبة، قائلاً: «ليس هناك شك في أننا في عصر حوسبة جديد».

وأشار إلى أن كل عصر حوسبة جديد يُمكّن للأفراد من القيام بأمور مختلفة لم تكن ممكنة من قبل، وأن الذكاء الاصطناعي يتيح ذلك.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*