الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / أهم أصدقاء الملك تشارلز من المشاهير

أهم أصدقاء الملك تشارلز من المشاهير

يترقب العالم حفل تتويج الملك تشارلز يوم السبت 6 مايو (أيار) بمشاركة واسعة من كبار السياسيين في العالم ونجوم الفن والرياضة وأفراد الشعب.

فيما يلي نلقي نظرة على مجموعة من أصدقاء الملك تشارلز من المشاهير والمتوقع حضورهم في حفل التتويج، بحسب موقع ميترو البريطاني:
السير رود ستيوارت

كان مغني ماجي ماي السير رود صديقاً مقرباً للملك لسنوات. وكان المغني البالغ من العمر 78 عاماً سفيراً لـ The Prince’s Trust وفي عام 2008، غنى في حفل عيد ميلاد الملك الستين. وحصل السير رود على وسام فارس من قبل الملك في قصر باكنغهام في عام 2016 وأدى أغنية فردية في حفل اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الراحلة. وفي حديثه بعد وفاة الملكة، كان السير رود مؤيداً لتولي تشارلز العرش عن عمر يناهز 73 عاماً وقال السير رود: “لقد كان لديه تدريب مهني طويل ولا أعتقد أن ويليام يجب أن يتولى المسؤولية بعد”.
جودي دينش

دعمت الممثلة البالغة من العمر 88 عاماً حملة Countryfile Plant Britain مع تشارلز في عام 2020 والتقت به في عدد من المناسبات. وتحدثت في السابق عما يحبه الملك، وشاركت السيدة جودي هواياته. وقالت لـ Country Life: “ما أدهشني عندما التقينا هو شغفه بالرسم، وحبه للمشي والأشجار والريف”. وتصدرت السيدة جودي عناوين الصحف أيضاً عندما دافعت بشدة عن العائلة المالكة ضد مسلسل The Crown.
وفي خطاب مفتوح لصحيفة The Times، قالت الفائزة بجائزة الأوسكار إنها تعتقد أنه يجب تسليط الضوء للمشاهدين على أن المسلسل “دراما خيالية”، قائلة إنه تضمين مشاهد معينة هدفها هو “الإثارة الفجة”.
ميريام مارجوليس

تمتلك ميريام مارجوليس مجموعة كبيرة من الحكايات عندما يتعلق الأمر بلقاء المشاهير، لذلك ربما لا يكون من المفاجئ أنها صديقة للعائلة المالكة أيضاً. وقالت نجمة هاري بوتر البالغة من العمر 81 عاماً في وقت سابق إنها تشعر “بالحماية” تجاه الملك. وكتبت في مذكراتها: “لقد التقينا عدة مرات على مر السنين، لكنني اندهشت عندما اتصل بي وكيل أعمالي ليندي ليقول:” لقد دعاك الأمير تشارلز للذهاب وقضاء ثلاث ليالٍ في حفلة منزلية في ساندرينجهام “.
تمت دعوتهم أيضًا ستيفن فراي وديفيد هوكني ، واستمتعت المجموعة من قبل الملك أثناء أداء مونولوج صاغه باري همفريز.
ريتشارد إي جرانت

تمتد صداقة ريتشارد إي جرانت والملك تشارلز لأكثر من 25 عاماً بعد دعوة الممثل ليكون سفيراً في The Prince’s Trust. وكان الممثل والمقدم الإنجليزي البالغ من العمر 65 عاماً غارقاً بشكل خاص في لطف الملك قبل وفاة زوجته جوان بسبب السرطان في عام 2021. وعن ذلك قال جرانت “قبل أسابيع قليلة من وفاة جوان، اتصل بنا وأخبرنا هل يمكنه الحضور والزيارة. قلنا نعم، وجلس في حديقتنا في هذا الكوخ في جلوسيسترشاير حيث أمضت الأشهر الثمانية الأخيرة من حياتها وأحضر كيساً من المانجو لأنه كان يعلم أنها فاكهتها المفضلة وجلس معها”.
ستيلا مكارتني

أصبحت مصممة الأزياء ستيلا مكارتني (51 عاماً) صديقة للملك قبل فترة طويلة من صعوده إلى العرش. وفي السنوات الأخيرة، نظراً لالتزامها بالاستدامة مع علامتها التجارية وشغف الملك بالبيئة، انضمت إليه في إطلاق تحالفات Terra Carta الانتقالية، “وهي منظمة جماعية عالمية تعمل لدفع الاستثمار نحو مستقبل مستدام”. وبعد وفاة الملكة والدته، واجه الملك لقاءاً ممتعاً مع ابنة السير بول مكارتني، وبدا مرتبكاً بشأن التحيات الملكية التقليدية، وحياها بحرارة بالقبلات بعد أن قالت: “لا أعرف ماذا أفعل بعد الآن!”، وكسبت ضحكة مكتومة من الملك، وقالت: “أعتقد أنه من المفترض أن أفعل هذا.”.
ديفيد وفيكتوريا بيكهام

كان كابتن إنجلترا السابق (47 عاماً) بالإضافة إلى زوجته فيكتوريا (49 عاماً) منتظمين في حضور الأحداث التي استضافها الملك، بعد أن حصلا أيضاً على دعوات لحفلات الزفاف الملكية والاجتماع مع الملكة عدة مرات. واحتل ديفيد عناوين الصحف بعد وفاة الملكة عندما انتظر في طابور خارج وستمنستر أبي لمدة 13 ساعة لرؤية نعشها إلى جانب الآلاف من المعزين الآخرين. وبعد مسح الدموع في الداخل، تحدث بسعادة إلى الكاميرات عن الوقوف في طابور مع الجمهور وتناول برينجلز والسندويشات.
روان اتكينسون

قد يكون الأمر مفاجئاً، لكن السيد بين الحقيقي، المعروف أيضاً باسم روان أتكينسون، صديق للملك وكاميلا. وفي الواقع، تمت دعوته لحضور حفل زفافهما. كما حضر احتفالات الملك الخاصة بعيد ميلاده الستين في منزله في هايغروف بالقرب من تيتبري، جلوسيسترشاير. وقام بالكثير من الأعمال الخيرية لصالح The Prince’s Trust، واستوحى النجم البالغ من العمر 68 عاماً أيضاً بعض فقراته الكوميدية من أفراد العائلة المالكة، لكنه أصر سابقاً على أن حبه للسخرية من النظام الملكي في عروضه ينبع من الحب والاحترام.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*