جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / سيربط 3 قارات.. أطول كابل إنترنت في العالم يصل السعودية

سيربط 3 قارات.. أطول كابل إنترنت في العالم يصل السعودية

أعلنت شركة “center3” المملوكة لمجموعة “سي تي إس” السعودية وشركة “ميتا” الأمريكية عن وصول أطول كابل بحري في العالم إلى موقعين من مواقع الإنزال الـ4 في المملكة.

ومن المقرر إنزال الكابل في مدينتي جدة وينبع كجزءٍ من اتحاد الكابلات البحرية “2Africa” الهادف لربط آسيا وأوروبا وأفريقيا.

ويعدّ كابل “Africa2″، الذي يبلغ طوله أكثر من 45.000 كيلومتر، من أطول الكابلات البحرية التي تم إنزالها في العالم، وفق ما نقلته وكالة “واس” السعودية اليوم الثلاثاء.

وبنهاية المشروع في 2024، سيربط نظام الكابلات البحرية 33 دولة، كما سيوفر اتصالاً موثوقاً وخدمات الإنترنت عبر القارات الثلاث.

ومن المتوقع أن يصل كابل “Africa2″، بعد مدينتي جدة وينبع، إلى مدينة ضبا في وقت لاحق من هذا العام، وسيصل إلى الخبر في 2024.

وسيساعد الكابل في رفع مستوى تبادل المعلومات وتطوير الأعمال الرقمية، وسيعمل كمحفز للتغيير في سوق النطاق العريض الذي يستفيد منه الأفراد والشركات، ويمتد الكابل في كامل منطقة الخليج العربي إلى جانب باكستان والهند.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “center3″، فهد الهاجري، إن إنزال الكابل يعكس أهداف الشركة المتمثلة بربط آسيا وأفريقيا وأوروبا.

وأضاف: “نواصل استثمارنا في البنية التحتية للاتصالات لتقديم خدمات استثنائية للعملاء، والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030”.

وأعرب الهاجري عن تطلعه إلى تعزيز مكانة الشركة وترسيخ دورها الريادي في قطاع الاتصالات في المنطقة من خلال هذا المشروع.

أما فارس عقاد، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في “ميتا”، فقال إن أزمة كورونا “أظهرت كيف يعتمد ملايين الأشخاص على الاتصال بالإنترنت للقيام بمهامهم اليومية الأساسية والتواصل”.

وتابع: “لا يوفر الاستثمار في الكابلات البحرية تجربة أفضل للأشخاص الذين يستخدمون منتجاتنا فحسب، بل يفيد أيضاً العديد من القطاعات الأخرى، بما في ذلك الرعاية الصحية والتعليم والخدمات الاجتماعية”.

ويضم تحالف “Africa2” أيضاً شركات فودافون مصر، وأورانج مصر، وتليكيوم إيجيبت، و(China Mobile International) و(MTN Global Connect).

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*