الرئيسية / Technology / واتس آب يتيح استخدام نفس الحساب عبر هواتف متعددة

واتس آب يتيح استخدام نفس الحساب عبر هواتف متعددة

يقدم واتس آب أخيراً ميزة طال انتظارها لملايين المستخدمين حول العالم، حيث أكدت الشركة أنها طرحت ميزة تسمح باستخدام نفس حساب واتس آب عبر أجهزة متعددة حتى لو كانت هواتف.

هذه الإمكانية الجديدة هي امتداد لميزة مماثلة تم تقديمها في واتس آب في عام 2021. في ذلك الوقت، قامت الشركة بطرح ميزة تسمح لمستخدمي واتس آب بربط ما يصل إلى 4 أجهزة غير هاتفية دون الحاجة إلى ربطها بهاتف ذكي أساسي. ومع ذلك، كان أحد القيود الكبيرة على هذه الميزة هو أن جميع الأجهزة الأربعة لا يمكن أن تكون هاتفاً ذكياً. وتمت إزالة هذا القيد بشكل فعال مع آخر تحديث.

وفي أحدث منشور له على المدونة، أكد واتس آب أن المستخدمين سيتمكنون قريباً من تسجيل الدخول إلى هواتف ذكية متعددة باستخدام نفس الرقم. وفي الوقت الحالي يتم تسجيل خروج المستخدمين من الهاتف الذكي، إذا تم اكتشاف تسجيل الدخول بنفس الرقم على هاتف ذكي مختلف.

وبمجرد طرح الميزة الجديدة في الأيام القليلة المقبلة، سيكون هذا الإزعاج شيئاً من الماضي. وبينما كان ينظر إلى ميزة تسجيل الخروج التلقائي في واتس آب عموماً على أنها أداة تمكين للخصوصية، إلا أنها تسببت أيضاً في الكثير من المشكلات عندما يحتاج الأشخاص إلى التبديل بين الأجهزة. بالإضافة إلى ذلك، فإن ظهور حسابات WhatsApp Business يعني أيضاً أن الوصول إلى نفس الرقم لعدة موظفين كان ميزة يمكن أن تبسط الأمور، وتؤدي أيضاً إلى أوقات استجابة أسرع، بحسب موقع سلاش غير.

وبينما لا يزال واتس آب يفصل الخطوات اللازمة لتمكين تسجيل الدخول متعدد الهواتف الذكية، فمن المحتمل أن يكون مشابهاً لعملية تسجيل الدخول الحالية التي تستخدم رموز QR. ومع ذلك، فقد أشارت ميتا بالفعل إلى أنها تعمل على تقديم طريقة مجددة لربط الأجهزة المصاحبة التي من شأنها إزالة رمز الاستجابة السريعة من المعادلة. بدلاً من ذلك، قد تتضمن العملية تلقي رمز أمان لمرة واحدة لتسجيل دخول آمن.

ويوضح منشور المدونة أيضاً أن ميزة تسجيل الدخول متعدد الهواتف لا تزال قيد النشر للمستخدمين في جميع أنحاء العالم. وما هو غير واضح تماماً هو متى ستتلقى مجموعة مستخدمي واتس آب التحديث الجديد. الشيء الآخر الذي يحتاج إلى توضيح هو ما إذا كانت هذه الميزة حيادية بالنظام الأساسي، وتعمل عبر منصات مختلفة. على سبيل المثال، هل ستظل الميزة تعمل إذا كان الهاتف الذكي الأساسي هو جهاز أندرويد والهاتف الذكي المرتبط هو آيفون، أو العكس؟

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*