جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / الكويت.. 783 مليون دولار قيمة المساعدات الاجتماعية في 2022

الكويت.. 783 مليون دولار قيمة المساعدات الاجتماعية في 2022

كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية الكويتية بالتكليف عبد العزيز المطيري، أن عدد المستفيدين من المساعدات الاجتماعية في العام 2022، بلغ 240 مليون دينار (783.4 مليون دولار)، استفاد منها 45 ألف شخص.

ونقلت صحيفة “الأنباء” المحلية الثلاثاء، عن المطيري قوله: إن “المستفيدين بموجب القانون من المساعدات الاجتماعية هم: الأرملة، المطلقة، اليتيم، الشيخوخة، المريض، أسرة الطالب المتزوج (داخل الكويت وخارجها)، والمفرج عنهم، وأسرة السجين العاجز مادياً، والبنت غير المتزوجة، والكويتية المتزوجة بغير كويتي، وربات البيوت”.

وحول آليات ضبط وتنظيم صرف المساعدات، أشار إلى أن “عدد الوحدات الاجتماعية التابعة لإدارة الرعاية الأسرية التي تشرف على توزيع المساعدات، بلغ 28 وحدة موزعة على جميع مناطق الكويت”.

وتابع المطيري أنه “مواكبة للتطور الإلكتروني الرقمي السائد محلياً ودولياً، قامت الوزارة بتطوير خدماتها في صرف المساعدات بإطلاق نظام ميكنة الرعاية الأسرية في بداية العام 2018 بهدف تسهيل العمل والتيسير على المنتفعين من جهة، ومن الجهة الأخرى ضبط بيانات المنتفعين وتدقيقها إلكترونياً مع الجهات الحكومية المعنية بصرف وتقديم الدعم المالي”.

وتحرص الحكومة الكويتية على الاهتمام بمتطلبات مواطنيها ورعايتهم، حيث يبلغ متوسط دخل الفرد في الكويت حالياً نحو 18460 دولاراً كمعدل سنوي. 

وسبق أن أصدرت الحكومة الكويتية، في يونيو الماضي، مرسوماً بصرف 3 آلاف دينار (نحو 9800 آلاف دولار) كمنحة مالية لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم؛ وهي المنحة التي تهدف إلى جعل المتقاعدين شركاء في نجاحات المؤسسة العامة للتأمينات.

وإذا استحق صاحب المعاش أكثر من منحة، صرفت له أعلى المنح مقداراً، ولا يجوز الحجز على هذه المنحة أو الخصم منها لأي سبب من الأسباب، بحسب المرسوم.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*