جديد الحقيقة
الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / لماذا يستمر مؤسس فيسبوك في تسمية أطفاله مثل أباطرة الرومان؟

لماذا يستمر مؤسس فيسبوك في تسمية أطفاله مثل أباطرة الرومان؟

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرغ، أمس الجمعة، إنجاب زوجته بريسيلا تشان طفلتهما الثالثة.

وكتب زوكربيرغ في منشور “مرحباً بك في العالم، أوريليا تشان – زوكربيرغ!”، مضيفاً “يا لك من نعمة صغيرة”.
وكان زوكربيرغ قد تزوج تشان في 2012 بعد علاقة جمعتهما في جامعة هارفارد في 2003، ولديهما اليوم 3 بنات ماكسيما، 6 أعوام، وأوغست صاحبة 5 أعوام، واليوم أوريليا.

الإمبراطورية الرومانية
وبمعاينة أسماء البنات الثلاث، يمكن الانتباه إلى أن جميع الأسماء لها علاقة بأسماء حكام الإمبراطورية الرومانية القوية.
فالإسم أوريليا إشارة إلى الإمبراطور الروماني ماركوس أوريليوس، وهو الاسم الثالث الذي يعطيه زوكربيرغ لإحدى بناته والذي يرتبط بالرومان.

ابنته الأولى، ماكسيما، مشتق من الإسم اللاتيني مكسيموس. أما اسم الابنة الثانية، أوغست، التي وُلدت في 2017، فيدل اسمها إلى الإمبراطور الروماني أوغسطس قيصر الذي وصفه زوكربيرغ بأنه “أحد أكثر الشخصيات إثارة للاهتمام في التاريخ”.
وبدأ شغف زعيم فيس بوك بالإمبراطورية الرومانية قبل أن يصبح أباً لأول مرة. ففي مقابلة عام 2018 مع مجلة “نيويوركر”، صرح زوكربيرغ بأنه اهتم بالرومانسية القديمة أثناء دراسته للغة اللاتينية في المدرسة الثانوية.
وقال: “هناك الكثير من الشخصيات المعقدة الجيدة والسيئة في التاريخ. أعتقد أن أوغسطس هو واحد من أكثرهم جاذبية، حيث استطاع بنهجه القاس في إرساء مئتي عام من السلام العالمي”.

يذكر أنه عندما تزوج زوكربيرغ وتشان عام 2012، قضى الزوجان شهر العسل في روما، حيث كان الإمبراطور السابق عنصراً أساسياً في رحلتهم.
وصرح زوكربيرغ: “كانت زوجتي تستهزئ بي، وتقول إنها ظنت أن هناك 3 أشخاص في شهر العسل: أنا وهي وأوغسطس. كانت جميع الصور لتماثيل مختلفة لأوغسطس”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*