الرئيسية / رياضة / الفيفا يدرج سيدات السعودية بتصنيفه للمنتخبات

الفيفا يدرج سيدات السعودية بتصنيفه للمنتخبات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الجمعة، إدراج المنتخب السعودي للسيدات في التصنيف الدولي للمنتخبات لأول مرة في تاريخه، منذ صدوره قبل 19 عاماً.

وظهر تصنيف “فيفا” للمنتخبات لأول مرة في 16 يوليو عام 2003، بوجود 108 منتخبات، من بينها 17 منتخباً آسيوياً، يضم منتخباً عربياً واحداً هو المغرب.

وأصبح المنتخب السعودي في المركز الـ 171 من أصل 188 منتخباً مدرجاً في القائمة، وفق وسائل إعلام سعودية، التي قالت إن المنتخب يحتل المركز الـ 36 قارياً من أصل 37.

وخاض “أخضر السيدات”، الذي ظهر لأول مرة قبل عام، ويشرف على تدريبه الألمانية ستاب مونيكا، 11 مباراة خلال مشواره، منذ المباراة الأولى ضد منتخب سيشل في 20 فبراير 2022، ليحققن منذ ذلك الوقت وحتى الآن خمسة انتصارات، وأربعة تعادلات، فيما تعرضن لخسارتين.

ويتصدر منتخب الولايات المتحدة التصنيف، تليه منتخبات ألمانيا، والسويد، وإنجلترا، وفرنسا، وكندا، وإسبانيا، وهولندا والبرازيل، وأستراليا.

ومن المنتظر أن يعلن الاتحاد الدولي “فيفا” النسخة الجديدة من التصنيف في التاسع من يونيو المقبل.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم أنهى، في فبراير الماضي، النسخة الأولى من الدوري السعودي الممتاز للكرة النسائية، بمشاركة ثمانية أندية، وفاز بلقبه النصر، بمشاركة 17 نادياً.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*