جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / مسجد «بلال بن رباح».. جاهز لاستقبال رواده في شهر رمضان

مسجد «بلال بن رباح».. جاهز لاستقبال رواده في شهر رمضان

تألق مسجد بلال بن رباح بالاستعدادات الكبيرة التي حظي بها لإستقبال جموع المصلين خلال شهر رمضان المبارك، حيث استكملت اللجنةالمنظمة كافة التجهيزات اللازمة لخدمة المصلين لتحقيق أعلى درجات السكينه خلال صلاة التراويح والقيام.

وفي جولة تفقدية للجنة المنظمة للكشف على جهوزية مسجد بلال بن رباح اليوم، فقد رصدت «الراي» جهودية عالية حيث تم تمهيد الساحاتالمحاذية للمسجد وسفلتتها لتستوعب سيارات المصلين دون مضايقة مع توفير «سيارات غولف» وباصات لنقل المصلين من المواقف إلى المسجد.

فيما كانت الاستعدادات الأمنية عالية للحفاظ على سلامة المصلين، بالاضافة إلى توفير عدد كبير من اجهزة التفتيش الالكترونية عندالبوابات، مع تواجد لرجال الأمن في العديد من النقاط لتسهيل حركة المرور، مع تواجد لرجال قوة الاطفاء والتي كشفت على كافة النقاطالخاصة بالمداخل والمخارج واجهزة كشف الحرائق وغيرها، كما أنه تم تجهيز العديد من العيادات الطبية التي تخدم كافة المحتاجين لها فيعدة نقاط مختلفة للنساء والرجال.

أما فيما يتعلق بجهوزية القاعات المخصصة للصلاة فقد تم تجهيزها بكافة المستلزمات التي تيسر على المصلين راحتهم، حيث تم فرز عددكبير من المتطوعين لنظافة المسجد وتزويد الثلاجات بمياه الشرب وتعطير المسجد، هذا بالاضافة إلى المتطوعين لتنظيم حركة المصلين داخلالمسجد.

وحرصت اللجنة المنظمة على استقطاب كوكبة من القراء أصحاب الأصوات الندية لصلاة التراويح والقيام ومنهم ياسر الفيلكاوي وقتيبةالزويد والدكتور محمد زايد العتيبي ووديع اليمني والدكتور محمد شمس الدين وأحمد النفيس وأحمد الطرابلسي وجميل الظني وبدر البشر.

وإلى ذلك أعلنت اللجنة المنظمة لمسجد بلال بن رباح في ضاحية الصديق، عن الجاهزية التامة للمسجد وقاعاته الست الملحقة ومصلىالسيدات، لاستقبال الشهر الفضيل، حيث تم فحص وتقييم جميع المرافق المتعلقة بالمسجد.

وأكدت اللجنة على انها تبذل قصارى جهدها لاجل توفير أقصى سبل الراحة لرواد المسجد، من خلال إستخدام أحدث الوسائل التقنية،ووسائل نقل داخلية من مواقف السيارات الى المسجد، وتوفير عيادة طبية للرجال وأخرى للنساء وسيارات اسعاف، بالاضافة الى تواجدرجال وزارة الداخلية وقوة الاطفاء العام، وتوفير كافة الخدمات التي يحتاجها المصلون لأداء صلواتهم براحة وسهولة.

وتوجهت اللجنة بالتهاني والتبريكات لمقام سمو أمير البلاد، وسمو ولي عهده الأمين، وكافة المواطنين والمقيمين، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، داعين الله سبحانه وتعالى أن يتقبل صيام وقيام المسلمين، وأن يجعل هذا الشهر الفضيل مليئاً بالخير واليمن والبركات.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*