جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / بروفة رمضانية لدوام مرن… دائم

بروفة رمضانية لدوام مرن… دائم

فيما أصدر ديوان الخدمة المدنية قراراً حدّد فيه مواعيد العمل الرسمية في الجهات الحكومية خلال رمضان بنظام «الدوام المرن»، كشفت مصادر مطلعة لـ «الراي» أن «اعتماد هذا النظام، بشكل دائم طيلة أيام السنة، رهن بنجاح التجربة» خلال الشهر المبارك.

وأوضحت المصادر أن الديوان «يعوّل على تعاون جميع الوزارات والجهات الحكومية لإنجاح نظام العمل في رمضان لتهيئة الأجواء لتطبيقه بعد ذلك»، مشيرة إلى أن «نجاح النظام سيتم تحديده في ضوء الإحصائيات التي ستوافرها وزارة الداخلية، لجهة ما إذا كان هذا النظام قد حقّق فعلياً الهدف الأساسي المتمثل بتخفيف حدة الازدحام المروري»، في ساعات الذروة عند بداية ونهاية الدوامات.

أضافت المصادر أنه «سيتم التنسيق مع عدد من الجهات الحكومية لتقييم التجربة، وعلى رأسها وزارة التربية، لجهة كفاءة العمل والإنتاجية مع وجود 3 توقيتات في إطار الدوام المرن»، مؤكدة في الوقت نفسه أن المواعيد ستختلف في حال اعتماد هذا النظام بشكل دائم، عما هو مُطبّق خلال رمضان.

وأعلن رئيس الديوان الدكتور عصام الربيعان، في تصريح صحافي أمس، أن مواعيد العمل الرسمية المرنة من الأحد حتى الخميس من كل أسبوع في شهر رمضان المبارك، ستكون بواقع أربع ساعات ونصف ساعة يومياً، وفق ثلاثة توقيتات: أولها من الساعة 9.45 صباحاً حتى 2.15 بعد الظهر، والثاني من 10.15 صباحاً حتى 2.45 بعد الظهر، والثالث من 10.45 صباحاً حتى 3.15 عصراً، مشيراً إلى أنه «يجوز لكل جهة حكومية اختيار أكثر من ميعاد للدوام الرسمي من المواعيد المشار إليها، وذلك حسب ظروف وطبيعة العمل».

وذكر أن دقائق التأخير في بداية الدوام تحسب للموظف وفق المواعيد التي حددتها جهة عمله، وبعد انتهاء آخر ميعاد حددته الجهة للحضور، مضافاً إليه فترة السماح المقررة في بداية الدوام 15 دقيقة.

3 مواعيد

1 – من 9.45 صباحاً حتى 2.15 بعد الظهر

2 – من 10.15 صباحاً حتى 2.45 بعد الظهر

3 – من 10.45 صباحاً حتى 3.15 عصراً

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*