الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / إدريس ألبا يحسم حقيقة أدائه دور جيمس بوند

إدريس ألبا يحسم حقيقة أدائه دور جيمس بوند

بعد الكثير من الشائعات، خرج إدريس ألبا عن صمته مؤكداً بأنّه ليس الممثل الذي سيؤدي شخصية “العميل 007” أو جيمس بوند في أي فيلم مقبل، أقلّه في الوقت الراهن، تاركاً الباب مفتوحاً على مصراعيه للبحث عن وجه جديد يستكمل سلسلة أفلام العميل الاستخباراتي.

البطل ليس أنا… بهذه العبارة رد  إدريس ألبا على هذه الشائعات وفقاً لما نقله موقع ديدلاين. بالمقابل أكد حبّه لشخصية بوند، ويحب أداءها،  مشيراً إلى أنه على علاقة طيبة جداً بمنتجيه، لكن رغم طرح الفكرة ونقاشها إلا أنّه لم يتم الاتفاق  على أي عمل ولم يجر أي تعاقد، وهو شرف لي أداء الشخصية، كما إضافة لهم بأن أكون أول بوند أسمر البشرة.

جاء تصريح ألبا، بحسب الموقع، على هامش العرض الأول لفيلمه الجديد “لوثر: سقوط الشمس”، في دور السينما بالمملكة المتحدة، والذي من المرتقب طرحه عالمياً عبر منصة نتفليكس في 10 مارس (آذار) الجاري.

وكانت آخر أعمال إدريس  هو “3 آلاف عام من الشوق”، وهو فيلم فنتازيا، جسّد فيه دور الجني الماجن، والذي عرض في 26 أغسطس (آب) 2022.

من هو جيمس بوند المقبل؟

بعد مقتل بوند، أو النجم دانييل كريغ، نتيجة قصف صاروخي، ضمن أحداث آخر أجزاء السلسلة، والذي كان بعنوان “لا وقت للموت”، بدأت التكهنات والشائعات عن النجم الذي ستنتقل إليه مهمة أداء دور البطل في الأجزاء المقرّر إنتاجها في السنوات المقبلة، وراح الجمهور يطرح أسماء نجومهم المفضلين، ومن أبرزهم النجم إدريس ألبا.

تسريب رسالة

لكن وفقاً لصحيفة “بيبول” البريطانية أيضاً، فإن شائعات أداء إدريس للشخصية مصدرها تسريب بريد إلكتروني عام 2014، تعبر فيه المديرة التنفيذية لشركة “سوني بيكتشرز” آمي باسكال عن رغبتها في أن يؤدي إدريس شخصية جيمس بوند.

ووفقاً لموقع “ديديلاين”، أشارت باربرا بروكلي، وهي من المنتجين الرئيسيين لسلسة أفلام بوند، إلى أنّ طرح خيار ألبا لأداء الشخصية كان جزءاً من محادثة عامة للقائمين على الشركة، لكن لم يتم التواصل معه.
وكشفت عن أنّه حتى اليوم، لم يعثر على البطل المناسب لهذا الدور، وجميع الترشيحات ما هي إلا تكهنات، لأنّنا نحاول بعد موت “غريغ”، إعادة اختراع قصة جديدة ومثيرة وقابلة للتصديق، وليس مجرّد فيلم أكشن، لكن لا يمنع أن ألبا لا يزال مرشّحاً.

المرشّحون لـ007

 أما من هم أبرز المرشحين لأداء شخصية جيمس بوند، فقد برزت في الإعلام العديد من الأسماء ، وأعدّت مجلة “فوغ” أعدت تقريراً تضمن عدداً كبيراً من الأسماء، إضافة إلى ألبا، ومنهم: المغني الريطاني هاري ستايلز، والممثلون الإنجليز: آرون تايلور جونسن، ريج جان بايدج، بول ماسكال، توم هاردي، هنري هيدلستون، والممثل الاسكتلندي سام هيوغان، ليبقى الإسم الأبرز الممثل هنري كافيل، الذي رشّحته صحيفة “إكسبريس” للعب الدور.

يُضاف إلى ما سبق فرضية طرحتها المجلة، بأن تنتقل الشخصية إلى الممثلة لاشانا لينش، التي أدت سابقاً دور “نعومي”، التي من الممكن أن ترث مهما العميل بوند.

ورداً على سؤال “فوغ” حول قبول المهمة، أكدت أنّه شخصيتها في الفيلم الأخير كانت واضحة المعالم، ولكن إذا عرض عليها أداء دور بوند، فلا بد من النظر في السيناريو، وهل سيكون منصفاً لممثلة سمراء، أو قابلاً للاستمرار على مدى أجزاء مقبلة، يُفضل أن ننتظر ونرى.

أصل سلسلة جيمس بوند

يُذكر أن  “جيمس بوند” هي شخصية خيالية ابتكرها الروائي إيان فليمنج عام 1953، وهو عميل بريطاني سري، ولقبه الرمزي 007.
وأوّل من جسّده على الشاشة كان النجم شون كونري، تلاه جورج لازينبي، روجر مور، تيموثي دالتون، بيرس بروسنان ودانيال كريغ، في سلسلة أفلام مكوّنة من 26 فيلماً حتى تاريخه.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*