الرئيسية / عربي وعالمي / هجوم سيبراني على مستشفى في إسبانيا يتسبب في إلغاء 150 عملية جراحية

هجوم سيبراني على مستشفى في إسبانيا يتسبب في إلغاء 150 عملية جراحية

قال مستشفى (كلينيك برشلونة) الإسباني، اليوم الاثنين، إنه تعرض لهجوم سيبراني اضطره إلى إلغاء أكثر من 150 عملية جراحية وما يقرب من 3000 موعد طبي و300 تحليل مخبري. ونقل التلفزيون الإسباني الرسمي عن مسؤولين في المستشفى ومقره مدينة (برشلونة) بإقليم (كتالونيا) شمال شرقي البلاد ان الهجوم الالكتروني الذي وقع أمس الأحد ومصدره خارج إسبانيا هو من نوع (رانسوم وير) الذي يشفر البيانات ويطلب فدية مقابل تحريرها وإمكانية الوصول إليها.

وذكر أنه تم إعادة توجيه الحالات العاجلة مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية إلى مراكز أخرى لافتا إلى أنه تم التواصل مع السلطات المعنية في الإقليم والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (انتربول) لمحاولة تحديد أسباب الهجوم.

وأكد في هذا السياق أن الهجوم لم يخترق جميع أنظمة المستشفى وأن المختصين سيتمكنون من استعادة كثير من المعلومات بفضل النسخ الإحتياطية مشيرا إلى أن عملية استعادة البيانات تجري بشكل تدريجي وقال إن المستشفى لم يتلق أية مطالب مالية من جانب منفذي الهجوم وأنه «بكل الأحوال لن يتفاوض أبدا» معهم ولن يدفع لهم مقابل تحرير البيانات.

وذكر أنه لا يمكن التكهن بالوقت الذي ستستغرقه عملية استعادة النظام بشكل كامل وأن ذلك سيؤثر على حسن سير الأعمال في المستشفى الذي سيحاول تلبية احتياجات المرضى والمراجعين وقسم الطوارئ بالإستعانة بوسائل أقل كفاءة تبطئ من سرعة الاستجابة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*