جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / وزير الصحة: الاستثمار في صحة المواطن هدف رئيسي نسعى لتحقيقه

وزير الصحة: الاستثمار في صحة المواطن هدف رئيسي نسعى لتحقيقه

قال وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي إن الاستثمار في صحة المواطن هدف رئيسي نسعى جميعاً إلى تحقيقه من خلال تقديم مستوى صحي جيد ورعاية طبية ذات كفاءة عالية ومعتمدة على أسس علمية سليمة تواكب التطور الحاصل في دول العالم المتقدمة في هذا المجال.

وأضاف الوزير العوضي في كلمته الافتتاحية لمؤتمر طب الأسنان السابع اليوم السبت أن هذا المؤتمر يواكب برنامج عمل الحكومة في الارتقاء بالمنظومة الصحية في دولة الكويت وستكون محاوره وتوصياته محط اهتمام الوزارة.

وأوضح أن المؤتمر يجسد على أرض الواقع “مدى حرصنا العميق ورغبتنا الصادقة وجهودنا الحثيثة في تسخير كل الوسائل لتحقيق قيم طبية مضاعفة في مجالات البحث والمعرفة وحرصنا على تطوير الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين لإيماننا الراسخ بأن صحة الفرد هي المحرك الرئيسي للأنشطة الاقتصادية والتنموية في كل المجتمعات”.

وذكر أن المؤتمر سيسهم بفعالية في تطوير الخدمات المقدمة من الأطباء والطاقم الطبي كافة وتبادل مختلف الخبرات والاستفادة من التجارب والوقوف على آخر ما توصل إليه العلم الحديث في مجال التشخيص وسبل العلاج والوقاية في مجال طب الاسنان ما يساعد في وضع وتحديث البرامج والاستراتيجيات الهادفة لضمان تطوير منظومة الخدمات الصحية بدولة الكويت.

من جانبه قال وكيل الوزارة المساعد لشؤون طب الأسنان رئيس المؤتمر الدكتور مشعل الكندري في كلمته إن إنجازات إدارة طب الأسنان بالوزارة تطورت على جميع المستويات خلال السنوات الماضية وتم فيها تحقيق العديد من الأهداف وأبرزها الاهتمام بالعنصر البشري من الكوادر الطبية.

ولفت الكندري إلى إنشاء وحدة الشقوق الفموية في مركز الفروانية التخصصي لطب الأسنان تعد الأولى من نوعها لتقديم الرعاية الصحية لمرضى الشقوق الفموية منذ الولادة إلى عمر 18 سنة وتم الانتهاء من تجهيز بورد تقويم الأسنان الذي يهدف إلى استقبال الأطباء الراغبين بتخصص التقويم.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*