جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / الطالبة الكويتية حوراء ميرزا.. إنجازات مشرّفة

الطالبة الكويتية حوراء ميرزا.. إنجازات مشرّفة

لم تكمل الـ18 عاماً، لكن كثرة إنجازاتها تجعل المرء يحترم جهودها وطموحها القوي لرفع اسم الكويت في المحافل الدولية.

الطالبة حوراء ميرزا إحدى الفتيات التي ضربت مثلاً في الاجتهاد والإخلاص لهدفها، حتى بات سجلها ممتلئاً بالإنجازات، التي تعكس إبداع الكويتيات، وقدرتهن على تحقيق النتائج المشرفة.

أحدث تكريم لحوراء، وهي إحدى طالبات فصول الموهبة، جاء من مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، عقب فوزها بجائزة الطالب المتميز، في مسابقة حمدان بن راشد آل مكتوم، بدورتها الـ25 عن العام الدراسي 2022 ــ 2023.

وحوراء أصغر المكرمين من جيل الشباب، والطالبة الوحيدة على مستوى دول مجلس التعاون، التي تكرم في يوم الشباب الخليجي، من الأمانة العامة، بميدالية دول المجلس للتميز 2022.

كذلك، فإن حوراء أصغر مخترعة، وكابتن فريق منتخب الكويت، الحاصل على المركز الثاني في بطولة كأس العالم للاختراع والبحث العلمي، بقمة طوكيو الدولية للاستثمار 2022 عن ابتكار مستعمرة ذكية على القمر.

وحصلت ميرزا على لقب سفيرة منظمة VCC بمؤتمرات الشباب، حول ملتقى تحديات وقضايا الفضاء مع ناسا 2022 في مؤتمر برامج الفضاء ضمن منهجية STEM ودمجها بالمنظومة التعليمية 2022.

كما أنها مدربة معتمدة خارج دولة الكويت في شركة tech shop في السعودية بمجال التكنولوجيا والبرمجة، وأصغر مدربة في المعهد الدولي الكويتي للتدريب الأهلي، وأصغر مدربي برنامج وادي الشباب، التابع للهيئة العامة للشباب.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*