الرئيسية / محليات / الدراما والمطبخ الكوريان يجذبان الكويتيين

الدراما والمطبخ الكوريان يجذبان الكويتيين

أفاد السفير الكوري لدى البلاد تشونغ بيونغ ها بأن هناك اهتماماً كبيراً من الكويتيين بالاطلاع على الثقافة الكورية، خاصة ما يتعلق بالدراما وفنون الطبخ، مشيراً إلى أهمية التعاون الثقافي بين بلاده والكويت، وحرصه شخصياً على ذلك.

وعلى هامش احتفال أقامته السفارة، بالتعاون مع المجلس الاستشاري للوحدة السلمية في كوريا – فرع الكويت، بمناسبة «يوم الكيمتشي»، الذي يوافق 22 نوفمبر سنوياً، أشار بيونغ ها إلى أن خبيرة كورية متخصصة قدمت تفاصيل الوصفات السحرية، وأسهل الطرق لتحضير الكيمتشي.

والكيمتشي طعام كوري تقليدي أساسي، لا تكاد تخلو منه مائدة فقير أو غني، وهو أشبه ما يكون بالمخلل عند العرب، وأساسه مادة الملفوف والثوم الكثير والفلفل الأحمر الحار، ويحفظ في مكان بارد، ويمكن تناوله كمقبلات أو كطبق يقدم مع الأرز.

وكشف السفير أن الأول من ديسمبر المقبل سيشهد انطلاق مهرجان مأكولات الشارع الكوري في مقر السفارة.

وعن مشاركة المغني الكوري جونغ كوك من فريق «بي تي إس» في افتتاح مونديال قطر 2022، قال السفير إن هذا دليل كبير على قوة الثقافة الكورية في منطقة الخليج، ومساهمتها في إنجاح ذلك الحدث العالمي.

وبيّن السفير أن بلاده تترقب المشاريع الجديدة التي ستطلقها الكويت، ضمن رؤيتها الجديدة 2035 خلال العام المقبل، معتبراً أنها «ستتيح لنا المزيد من الفرص للدخول في المناقصات التي سيتم طرحها».

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*