الرئيسية / اقتصاد / 6 مليارات دولار مكاسب الخدمات الغذائية بالخليج

6 مليارات دولار مكاسب الخدمات الغذائية بالخليج

نقل موقع اربيان بزنس عن مسؤول في شركة ريدسير لاستشارات السوق توقعاته بأن تساهم بطولة كأس العالم في قطر بإضافة مكاسب غير متوقعة في صناعة الخدمات الغذائية في دول الخليج، تقدر بنحو 6 مليارات دولار.

قال سانديب جانيديوالا، الشريك الإداري لشركة الاستشارات، ومقرها دبي، للموقع: ان قطاع الاغذية والمشروبات في المنطقة سيشهد مزيدا في ارتفاع الطلب على المأكولات والمشروبات، سواء عبر الانترنت او في داخل المطاعم والمقاهي في اوقات مباريات بطولة كأس العالم المقامة في قطر.

مكاسب البطولة

واضاف: من المتوقع ان تحظى شركات توصيل الطعام في المنطقة بجزء اكبر من المكاسب خلال البطولة، مع ترجيحات بوصول طلبات الطعام الى ذروتها ما قبل وخلال اقامة المباريات.

وتابع: تاريخيا، دفعت بطولات كأس العالم الى الاقبال على شراء الأطعمة والمشروبات، ومع ذلك من المتوقع ان تشهد هذه البطولة قفزة في الطلب على الاطعمة والمشروبات، حيث اظهر استطلاع اجريناه توقعات بحدوث زيادة كبيرة في قيم وكميات الاطعمة والمشروبات في دول الخليج بالتزامن مع مباريات كأس العالم، نظرا لحماسة الاستهلاك المرتفعة.

وزاد جانيديوالا: من المتوقع ان تحقق اعمال وخدمات الطعام في الخليج نحو 6 مليارات دولار خلال شهر بطولة كأس العالم، حيث ستستحوذ قطر على جزء كبير من هذا المبلغ، تليها بقية دول الخليج بقيادة دبي.

واشار الى انه فيما تمثل بطولة كأس العالم وقتا مناسبا لشركات توصيل الطعام في الخليج للاستفادة من الطلب المتزايد على منتجاتها، الا انها يجب ان تكون على دراية باتجاهات سلوك المستهلك المتطورة لتوقع استراتيجيات استهلاكية قوية، موضحا انه الوقت المناسب للمطاعم وقطاع التجزئة عموما للاستفادة من بطولة كأس العالم في قطر لتعزيز عروضها وقنواتها وتجاربها للعملاء وتحقيق كفاءات تشغيلية اقوى.

الطلب على الطعام

ونقل موقع اربيان بزنس عن متحدث باسم شركة كيتوبي، اكبر المطاعم السحابية في الخليج: نشهد بالفعل زيادة في اعمالنا حتى قبيل بدء بطولة كأس العالم، وكان التأثير الاكبر بشكل خاص في دبي، حيث تمثل محطة اساسية للمتوجهين الى قطر.

واضاف: ما نراه زيادة غير متوقعة في الطلب على الطعام مع اقامة بطولة كأس العالم في قطر. اما فيما يتعلق بسلوك المستهلك فيمكننا ايضا توقع زيادة خدمات توصيل الطعام وزيادة الاقبال على المطاعم، حيث يفضل الكثيرون من الناس حضور المباريات مع مجموعة كبيرة من الناس.

زيادة هائلة

قال فيشال خيتاني الرئيس التنفيذي لمطعم ريبيل فودز السحابي: نحن متحمسون لآفاق الزيادة الهائلة في فرص قطاع الطعام خلال اقامة بطولة كأس العالم، ونعمل بشكل كامل لضمان استعدادنا لزيادة الطلب المتزايد خلال الاسابيع القليلة المقبلة.

قطاع التوصيل

ونقل «اربيان بزنس» عن محللين في قطاع الاغذية ان سوق توصيل الطعام عالميا سيستفيد بشكل كبير من اجواء بطولة كأس العالم، موضحا ان الحماس المرتفع سيقود انفاق المستهلكين خلال شهر البطولة، وسيكون بمنزلة نقطة انطلاق لتعزيز المبيعات لقطاع الطعام وتوصيله.

تغيُّر سلوك المستهلكين

قالت «ريدسير» في دراسة ان تغير سلوك المستهلكين حول العالم وفي الخليج يمكن توقعه خلال فترة اقامة بطولة كأس العالم في قطر، مدفوعا بمواعيد الطلب على الطعام خلال اوقات الذروة وسلوك الطلبات.

واضافت: ان اوقات الطلبات على الطعام ستكون متقلبة وفقا لأوقات المباريات، ستتصاعد ذروة توصيل الطلبات خلال اوقات ما قبل المباريات بقليل وتنخفض اكثر خلال المباريات، وقد تشهد اوقات ما بعد المباريات اتجاها تصاعديا للطلبات، حيث يعود المستهلكون الى حياتهم الطبيعية.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*