الرئيسية / محليات / الشباب: توفير 100 فرصة وظيفة للشباب في القطاع المصرفي لمشروع ” صناع العمل “

الشباب: توفير 100 فرصة وظيفة للشباب في القطاع المصرفي لمشروع ” صناع العمل “

على هامش اجتماع هيئة الشباب مع اتحاد المصارف

الشباب: توفير 100 فرصة وظيفة للشباب في القطاع المصرفي لمشروع ” صناع العمل ”

أكد المدير العام للهيئة العامة للشباب الكويتية الدكتور مشعل الربيّع اليوم حرص الهيئة على توسعة سبل أعمال مشروع (صناع العمل) المدرج في الخطة الإنمائية وبرنامج عمل الحكومة ضمن محور تطوير رأس المال البشري ليشمل المسارات المهنية المطلوبة في القطاع المصرفي وبالتعاون مع اتحاد المصارف تم الاتفاق على توفير 100 فرصة وظيفية في القطاع المصرفي في التدقيق الداخلي وإدارة المخاطر.

جاء ذلك في بيان صادر عن الهيئة العامة للشباب عقب اجتماع عقده الربيّع مع اتحاد المصارف الكويتية تناول آليات التعاون المشترك لدعم القطاع المصرفي بالكوادر الوطنية المدربة وتعزيز مساهمته في رفع درجة توظيف الشباب الكويتي في القطاع الخاص بما يحقق النمو المنشود للاقتصاد الوطني ولحل مشكله البطاله والبطالة المقنعه.

وناقش المجتمعون الاحتياجات الوظيفية للقطاع المصرفي بالاضافة الى المهارات والقدرات التي يجب توافرها في الشباب لشغل الوظائف المتاحة في القطاع وأبدت الهيئة استعدادها لتأهيل وتدريب الشباب من أصحاب التخصصات المطلوبه من قبل اتحاد المصارف عن طريق مشروع (صناع العمل) الذي يهدف الى تأهيل الشباب الكويتي حديثي التخرج في المشروعات التنموية وتوفير فرص عمل لهم في مختلف المؤسسات بعد تدريبهم وصقل قدراتهم بطرق منهجية ومن خلال برامج متكاملة معتمدة.

ونقل البيان عن الربيّع قوله إن الهيئة بصدد اطلاق برنامجي (إدارة المخاطر) و(التدقيق الداخلي) وبالتعاون مع اتحاد المصارف الكويتية ضمن مشروع (صناع العمل) الذي سيعمل على تلبية احتياجات الوظيفية في القطاع المصرفي وخلق فرص عمل للشباب في القطاع الخاص، مؤكدة على انه تم الاتفاق على توفير مائة (100 ) فرصة وظيفية بعد اجتياز المؤهلين للبرنامجين التدريبيين “إدارة المخاطر” و”التدقيق الداخلي”.

وذكر دور الهيئة العامة للشباب في توجيه الطلبة نحو التخصصات المطلوبة في سوق العمل وأفضل الجامعات من خلال مركز (الإرشاد الأكاديمي) التابع للهيئة الذي يقوم بإرشاد الطلبة الكويتيين بالمرحلة الثانوية للالتحاق بأفضل الجامعات العالمية بالاضافة الى توجيه الخريجين وتحفيز الشباب وتشجيعهم للعمل في القطاع الخاص.

ولفت الى أن الهيئة وفرت عبر منصة (توظيف) التابعة لها العديد من الفرص الوظيفية للشباب الكويتي بالاضافة الى مساعدة الشباب على عرض مهاراتهم وكفاءاتهم المهنية على شركات القطاع الخاص المسجلة في المنصة وتشتمل قاعدة بيانات لأكثر من 4000 شاب كويتي من الكفاءات الوطنية المرشحة للعمل في القطاع الخاص.

ومن جانبة أثنى مدير أول تعيينات الموارد البشرية لمجموعة بيت التمويل الكويتي عبدالله الخميس على دور الهيئة وماتقدمة من برامج ومشاريع للشباب والتي بدورها تسهل عملية دخول الشباب للقطاع الخاص تساعدهم على فهم واستيعاب طبيعه العمل حتى قبل الدخول في القطاع المصرفي.

وأشار الى أهمية التدريب والتأهيل ودورهما في صقل مهارات الشباب واعدادهم لسوق العمل المليء بالتحديات وان على الشباب مواصله العمل والتطوير من أنفسهم للمضي في طريق النجاح.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*