الرئيسية / محليات / الشيخ طلال الخالد: حريصون على خلق مناطق ترفيهية تدعم المبادرين من الشباب الكويتي

الشيخ طلال الخالد: حريصون على خلق مناطق ترفيهية تدعم المبادرين من الشباب الكويتي

 أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح حرص الحكومة على خلق مناطق ترفيهية تحفز المبادرين الشباب وتدعم مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الخالد لـ(كونا) خلال جولة تفقدية قام بها وعدد من الوزراء والنواب ومسؤولي جهات حكومية إلى مشروع الجزيرة الاصطناعية الجنوبية المتصلة بجسر الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح (جزيرة السجي( للاطلاع على سير الأعمال فيها قبل افتتاحها أمام المبادرين قريبا والتي سيتم استغلالها الفترة المقبلة كموقع ترفيهي يحتضن المبادرين من الشباب الكويتي.
وشدد الشيخ طلال الخالد على “الأولوية” التي توليها الحكومة لشريحة الشباب وخلق الفرص أمامهم وإيجاد بيئة جاذبة لابتكاراتهم إضافة إلى توفير المزيد من الأنشطة السياحية والترفيهية خلآل الفترة المقبلة.
من ناحية أخرى قال المدير العام للصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتكليف عادل الحساوي إن مشروع تطوير الجزيرة الاصطناعية الجنوبية المتصلة بجسر جابر (جزيرة السجي) سيستقطب قريبا أكثر من 400 مشروع لمبادرين كويتيين.
وأوضح الحساوي أن الصندوق هو الجهة المشرفة والقائمة على مشروع تطوير الجزيرة مشيرا الى أن الجزيرة تنقسم إلى أربع مناطق هي (البنديرة) وستضم 27 عربة متنقلة و(السفار) 19ستضم جناحا (كشكا) ومساحات لعرض منتجات المبادرين وبضائعهم لمدة أسبوعين لكل مشروع إلى جانب شاشة عرض مرئية ضخمة.
والمنطقة الثالثة هي (المارينا) ستخصص للتاكسي المائي لنقل الزوار من منطقة رأس السالمية إلى الجزيرة الجنوبية في جسر جابر والعكس كذلك إضافة إلى توفير جولات سياحية وبحرية حول المنطقة فيما ستخصص منطقة الرابعة (الخدمات) لمواقف السيارات ومحطة الوقود والباصات لتسهيل حركة الزوار داخل مناطق الجزيرة.
وتوقع الحساوي أن يتم الإعلان عن موعد فتح باب التسجيل وتقديم الطلبات عبر منصة الخدمات الالكترونية التابعة للصندوق خلال الفترة القريبة المقبلة.
ويعد الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة الجهة القائمة على المشروع والمنظمة له بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي الحرس الوطني وشريكها الرئيسي بلدية الكويت وجهات حكومية مساهمة هي وزارة الداخلية والهيئة العامة للشباب والهيئة العامة للطرق والنقل البري والشركة البترولية للصناعات البترولية المتكاملة ووزارة الصحة ووزارة الكهرباء والماء وشركة النقل العام وشركة جون الكويت. (كونا)(إع)

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*