جديد الحقيقة
الرئيسية / Technology / «آبل» تخفض إنتاج «آيفون 14» 3 ملايين جهاز… 2022

«آبل» تخفض إنتاج «آيفون 14» 3 ملايين جهاز… 2022

ذكرت شركة آبل أن شحنات أحدث هواتف «آيفون» ستكون أقل مما كان متوقعاً في السابق، بعد أن أثرت عمليات الإغلاق في الصين على العمليات في مصنع أحد المورّدين.

وبالرغم من بيان «آبل» في شأن مشكلة إنتاج «آيفون»، فقد أشارت تقارير أخرى إلى مشكلة في الطلب على الطرازات التي يتم تصنيعها خارج منشأة «فوكسكون» في الصين.

وأفادت وكالة «بلومبرغ»، نقلاً عن مصادر، بأن «آبل» تتوقع فقدان نحو 3 ملايين جهاز «آيفون 14» من الإنتاج هذا العام، مبينة أن الشركة ومورّديها يهدفون الآن إلى صنع 87 مليون جهاز أو أقل، مقارنة مع هدف 90 مليون وحدة في وقت سابق. ويرجع الانخفاض في المقام الأول إلى الطلب الضعيف على طرازي «آيفون 14» و«14 بلس»، وهما بدائل أرخص لهاتف «آبل» الرائد «آيفون برو»، إضافة إلى مشاكل الإمداد في أماكن مثل تشنغتشو، والتي تعد موطناً لموقع تجميع «آيفون» الرئيسي وتخضع لعملية إغلاق مدتها أسبوع بسبب «كوفيد- 19».

يأتي ذلك، فيما تباطأت مبيعات «آيفون 14» و»بلس» بسرعة منذ إطلاقها، ويزداد التباطؤ في الصين، وفقاً لتحليل لبنك الاستثمار جيفريز، لأكبر سوق للهواتف الذكية في العالم، فيما ذكرت «بلومبرغ» أن «آبل» ألغت سابقاً خططاً لزيادة إنتاج أجهزة «آيفون «الجديدة الخاصة بها هذا العام بعد فشل الزيادة المتوقعة في الطلب على أرض الواقع.

ومع ذلك، أفادت «آبل» بأن الطلب على أجهزتها «آيفون 14 برو» و»برو ماكس» لا يزال قوياً، رغم أن إنتاج هذه الهواتف سيتوقف بسبب الإغلاق في تشنغتشو.

من جانبهم، خفض محللو «SMBC Nikko»، بقيادة روسوك كاتسورا، توقعاتهم الإجمالية لإنتاج «آبل» في 2022 إلى 85 مليون جهاز «آيفون» جديد من 91 مليون وحدة. وتزيد توقعاتهم المنقّحة في الواقع من الإنتاج المتوقع لطرازات «آيفون برو»، لكنها تقلل الإصدارات القياسية بهامش أكبر.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*