جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / الذلول الصالحية تحرز لقب كأس سمو ولي العهد لسباقات الهجن

الذلول الصالحية تحرز لقب كأس سمو ولي العهد لسباقات الهجن

كونا – أحرزت الذلول (الصالحية) لمالكها سطام السهلي لقب كأس سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح لسباقات الهجن ضمن المهرجان السنوي على كأس سموه والذي أقامه النادي الكويتي لسباقات الهجن مساء اليوم السبت بمضمار النادي وسط مشاركة كبيرة من هواة هذه الرياضة الأصيلة.
وشهد السباق الذي خصص للهجن (الحيل) لمسافة 6 كيلومترات منافسة قوية إلا أن الذلول الفائزة فرضت افضليتها على السباق متقدمة على الذلولين (الشاهينه) لمالكها حسين الدواس و (الظبية) لبدر العتيبي واللتين نالتا المركزين الثاني والثالث على التوالي.
وفازت الذلول (مبلش) لمالكها طلال العتيبي بشوط كأس النادي الذي أقيم ضمن المهرجان الذي شهد حضورا رسميا وجماهيريا كبيرا والذي خصص للهجن (ثنايا قعدان) لمسافة 6 كيلومترات.
بدوره اعتبر امين سر النادي الكويتي لسباقات الهجن ربيح العجمي ان مهرجان سمو ولي العهد بمنزلة “العيد لملاك الهجن واعضاء الجمعية العمومية للنادي” لما له من مكانة خاصة لديهم مقدما شكره لسموه على هذه الرعاية الكريمة وللمحافظ الاصفر على حضوره ممثلا عن سموه.
وقال العجمي ان الهجن الكويتية تشهد تقدما مضطردا من عام لعام بفضل جهود الملاك والنادي على حد سواء اذ باتت تحقق نتائج مميزة محليا وخارجيا وآخرها الفوز بسباق السعودية مشيدا بهذا التطور الكبير لهذه الرياضة الاصيلة.
واشار الى ان الهجن الكويتية ستشارك في الفترة المقبلة بسباق قطر الذي سيعقد على هامش مونديال (قطر 2022) وكذلك سباق ابوظبي الذي سيجري في ال25 من نوفمبر الجاري منوها بجهود كافة اللجان العاملة في المهرجان ما اسهم بنجاحه.
من جانبه اعرب مالك الذلول الفائزة سطام السهلي عن بالغ سعادته بهذا الفوز الغالي بكأس سمو ولي العهد موضحا ان الشوط ظهر بمستوى فني عال بفضل مشاركة أفضل الهجن الكويتية بهذا الاختصاص.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*