جديد الحقيقة
الرئيسية / الصحة / الخبير المجددي يوضح كيفية إنتاج النحل للعسل … ويرد على بعض المغالطات

الخبير المجددي يوضح كيفية إنتاج النحل للعسل … ويرد على بعض المغالطات

قال خبير إنتاج العسل وتربية النحل ومدير شركة معجزة الشفاء محمد قاسم المجددي : إن ما يتداوله البعض على أن عسل النحل يعد من فضلات وبقايا الجهاز الهضمي للنحلة غير صحيح ، حيث يصنع العسل ويحضر في معدة خاصة مفصولة عن بقية الأحشاء وبصمام يمنع تلوث محتوياتها ، موضحاً أن النحلة تمتلك نوعين من البطون.

وأستدل بقول الله عزّ وجلّ: يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ” أي أن الله سبحانه و تعالى خلق للنحلة معدتين واحدة للعسل وأخرى لطعامها الذي تأخذ منه الطاقة، موضحاً أن كلمة “بطونها” تعني أن العسل ينتج من بطون عدد من النحل ، وهو ما أثبته العلم مؤخرًا .

وأوضح المجددي أن معدة الطعام تستخدم خصيصا في هضم الطعام والتغذية الخاصة بالنحل وفي نهايتها توجد الأمعاء التي تساهم في إخراج الفضلات .

وأضاف خبير إنتاج النحل : يُصنع العسل عادة من رحيق النحل ، وهو السائل الحلو الذي تنتجه الأزهار لإغراء النحل لنشر حبوب اللقاح ، وتمتص النحلة العاملة الرحيق من خلال أنبوب طويل ورفيع يسمى خرطوم ، وتحفظه في معدة خاصة للعسل ، تُعرف باسم المحصول .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*