جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / موسكو: دعوة الرئيس الأوكراني “لتوجيه ضربة نووية وقائية” إلى روسيا “تبرر العملية العسكرية الخاصة”

موسكو: دعوة الرئيس الأوكراني “لتوجيه ضربة نووية وقائية” إلى روسيا “تبرر العملية العسكرية الخاصة”

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الجمعة إن دعوة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي “لتوجيه ضربة نووية وقائية” إلى روسيا “تبرر العملية العسكرية الخاصة الروسية في أوكرانيا”.
ونسبت وكالة (تاس) الروسية للأنباء إلى لافروف قوله إن “تحريض” زيلينسكي على “توجيه ضربة وقائية إلى روسيا يؤكد حقيقة المخاطر القادمة من أوكرانيا وتبرر قرار روسيا بالقيام بعملية عسكرية خاصة هناك”.
وأعاد لافروف إلى الأذهان أن زيلينسكي أعرب في وقت سابق عن عزم بلاده امتلاك أسلحة نووية مشيرا إلى أنه لا “يجوز للمجتمع الدولي السكوت عن مثل هذه الدعوات الخطيرة”.
ولفت النظر إلى أن القوات الأوكرانية لا تزال تقوم بقصف محطة (زاباروجيا) الكهروذرية.
وذكر أن القوات الروسية اكتشفت خلال العملية العسكرية الخاصة “وجود العديد من المختبرات البيولوجية في أوكرانيا التي تشرف عليها المؤسسة العسكرية الأمريكية بما في ذلك إجراء تجارب باستخدام مواد كيماوية محرمة”.
وكان الرئيس الأوكراني زيلينسكي دعا في كلمة بالفيديو وجهها إلى مستمعي معهد (لوي) في أستراليا إلى توجيه ضربة وقائية إلى روسيا بدلا من انتظار أن تستخدم روسيا السلاح النووي.
المصدر— كونا

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*