جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / «القوى العاملة»: صرف المكافأة الاجتماعية المقررة للخريجين

«القوى العاملة»: صرف المكافأة الاجتماعية المقررة للخريجين

أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة عن استقبال خريجي الجامعات والكليات الجامعية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي ومعاهد التعليم العالي، الذين كانوا يتقاضون المكافأة الاجتماعية المقررة بموجب القانون رقم 10 لسنة 1995 وتعديلاته في شأن مكافأة الطلبة، ممن تتوافر في شأنهم شروط الاستحقاق الواردة في هذا الإعلان.
أولا: الشروط الواجب توافرها
1. أن يكون كويتي الجنسية، أو من أبناء الكويتيات ممن لم تبلغ أعمارهم 21 عاما وصادر في شأنهم قرار من وزير الداخلية بمعاملتهم معاملة الكويتيين ويستثنى منهم الأبناء المعاقين الصادر في شأنهم قرار من وزير الداخلية بمعاملتهم معاملة الكويتيين مدى الحياة حيث يستمر الصرف لهم بعد بلوغ العمر المشار إليه.
2. الاستمرار في صرف المكافأة الاجتماعية المقررة للطلبة حتى تاريخ التخرج وأن يكون تاريخ التخرج تاليا لتاريخ صدور القانون رقم 2011/29 الصادر بتاريخ 2011/12/11
3. عدم الالتحاق بعمل داخل أو خارج دولة الكويت أو الحصول على ترخيص أو تصريح بمزاولة عمل مهني أو ممارسة نشاط تجاري
4. عدم تقاضي أي مساعدة أو راتب من أي جهة حكومية من ذات طبيعة المكافأة.
ثانيا: المستندات المطلوبة
1. البطاقة المدنية وصورة عنها.
2. شهادة لمن يهمه الأمر صادرة من البنك شاملة (رقم الحساب – رقم I BAN. )
3. المؤهل الدراسي وصوره عنه.
4. قرار التعيين لمن تم تعيينه من الخريجين قبل أو أثناء المدة المحددة للتسجيل المشار إليها في هذا الاعلان حال طلبه الصرف عن مدة سابقة على تاريخ التعيين
5. صورة من قرار وزير الداخلية لمن يعامل من أبناء الكويتيات معاملة الكويتي.
6. شهادة الجنسية لمن تم تجنيسه بعد تاريخ التخرج.
7. شهادة لمن يهمه الأمر من وزارة الدفاع تفيد موقف الخريج من التجنيد الإلزامي.
ثالثا: التسجيل والاستقبال
يتم التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة www.manpower.gov.kw ، اعتبارا من تاريخ ورود بيانات الخريج من الجهة التعليمية للهيئة ولمدة ثلاثة أشهر.
يلتزم الخريج بتقديم طلب الصرف خلال مدة ثلاث أشهر من تاريخ ورود البيان من الجهة التعليمية، ولن يقبل أي عذر يتعلق بعدم المراجعة وسيتم الصرف لمن يتخلف عن ذلك الإجراء اعتبارا من تاريخ تقديمه لطلب الصرف مستوفيا كافة الشروط.
– في حال عدم اعتماد طلب الصرف لوجود نواقص أو لأي سبب آخر يلزم إعادة تقديم المعاملة مستوفية المستندات المطلوبة خلال ثلاثة أشهر من تاريخ طلب الصرف ولا يحق المطالبة بصرف المكافأة عن المدة السابقة على تاريخ قبول الطلب.
– في حالة عدم ورود أو اكتمال بيانات الخريج من الجهة التعليمية يلزم مراجعته لتلك الجهة ومداومة المتابعة في الموقع الالكتروني للهيئة للتأكد من ورود البيانات واستكمال إجراءات التسجيل.
– بعد تقديم طلب الصرف يلزم مراجعة الهيئة شهريا بصفة دورية عبر الموقع الالكتروني للهيئة لاختيار الفرص الوظيفية المناسبة، وفي حال التخلف عن المراجعة الشهرية سيتم وقف الصرف ولن يعاد الصرف إلا من الشهر التالي لتاريخ المراجعة يجب على جميع المرشحين سواء على وظائف حكومية أو في القطاع الخاص الالتزام بالتسجيل في الموقع الالكتروني للهيئة لتقديم طلب صرف مكافأة الخريجين في الموعد المحدد بالإعلان.
– يلزم مراجعة المرشحين على الجهات غير الحكومية شهرية عبر الموقع الإلكتروني ولحين الانتهاء من إجراءات التعيين.
الموقع الإلكتروني: www.manpower.gov.kw

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*