جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / وزير أمريكي سابق مدعو للشهادة بقضية “عميل للإمارات”

وزير أمريكي سابق مدعو للشهادة بقضية “عميل للإمارات”

ذكرت وكالة “رويترز” للأنباء، أن القضاء الأمريكي سوف يستدعي وزير الخارجية الأسبق ريكس تيلرسون، للشهادة في محاكمة توم باراك الذي قام بجمع تبرعات للرئيس السابق دونالد ترامب، وذلك بتهمة العمل بشكل غير قانوني وكيلاً أجنبياً لدولة الإمارات.

وكشف دفاع باراك هذه الخطط – بحسب الوكالة – في رسالة إلى قاضي المحكمة الجزئية بريان كوجان، طالباً من تيلرسون الإدلاء بشهادته يوم غد الاثنين.

وقال محامو باراك إن وزارة الخارجية وترامب نفسه كانا على علم باتصالاته بمسؤولين في الشرق الأوسط، مما يدل على أن باراك لم يكن ينوي أن يكون عميلاً أجنبياً.

ودفع باراك بأنه “غير مذنب” وقال محاموه إن تواصله مع المسؤولين الإماراتيين كان جزءاً من دوره بإدارة شركة الأسهم الخاصة “كولوني كابيتال” المعروفة الآن باسم “ديجيتال بريدج غروب”، وإنه لا يوجد دليل على موافقته على العمل بأوامر من السلطات الأمريكية.

وبدأت محاكمة باراك باختيار هيئة المحلفين في 19 سبتمبر الماضي وخلال الأسبوع الأول، قدم ممثلو الادعاء رسائل بريد إلكتروني ورسائل نصية من باراك وأحد زملائه أظهرت أن المسؤولين الإماراتيين قدموا معلومات بشأن ما يجب أن يقوله ترامب في كلمة عن سياسة الطاقة عام 2016 حين كان مرشحاً للانتخابات.

تجدر الإشارة إلى أن تيلرسون الرئيس التنفيذي السابق لشركة “إكسون موبيل”، كان قد تولى منصب وزير الخارجية خلال رئاسة ترامب في الفترة من 2017 إلى 2018.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*