الرئيسية / محليات / 191 ألف إنذار وجهتها «الكهرباء» لمتأخرين عن السداد.. خلال عام

191 ألف إنذار وجهتها «الكهرباء» لمتأخرين عن السداد.. خلال عام

دشنت وزارة الكهرباء والماء، أمس، عملية تشغيل محطات التحويل الرئيسية (جهد 400 كيلو فولت) في مدينة المطلاع، عبر تشغيل أولى المحطات المسؤولة عن نقل التيار للمحطات الفرعية التي تغذي البيوت مستقبلا.

وقال الوكيل المساعد لشبكات النقل الكهربائية في الوزارة، مطلق العتيبي، إن افتتاح هذه المحطة الرئيسية سيتبعه تشغيل عدد من المحطات في مدينة المطلاع، مؤكدا أهمية ترشيد الطاقة والاستهلاك وكفاءة التكييف والأجهزة الكهربائية.

وتحمل المحطة الرقم z1 وسيتبعها في الأسبوع الأول من الشهر المقبل 3 محطات أخرى سيكون مجموع قدرتها نحو 2000 ميغاواط.

سداد مديونيات

إلى ذلك، كشفت مصادر مطلعة في الوزارة، عن إطلاق «الكهرباء» حملة أخيرا لحضّ المتأخرين عن سداد فواتيرهم، في قطاعات السكن الاستثماري والتجاري والزراعي والصناعي، بهدف تحصيل المستحقات على تلك القطاعات.

وشددت المصادر على أن الحملة تشمل توجيه إنذارات لحث المتأخرين عن السداد ممن تم اصدار فواتير لهم ومن ثم قطع التيار عن غير المستجيبين المتأخرين عن السداد.

وذكرت أن الوزارة وجهت خلال الفترة من أول سبتمبر 2021 وحتى بداية سبتمبر الجاري 191 ألف إنذار، فيما وجهت في الفترة من 30 أغسطس الماضي وحتى أمس 16 ألف إنذار، وتم قطع التيار عن 400 متأخر عن السداد خلال الفترة نفسها.

وأضافت أن عملية قطع التيار عن المتأخرين في السداد تشمل جميع الأنشطة ماعدا السكن الخاص، وذلك فور انتهاء فترة الإنذار الذي يتم توجيهه للعملاء عقب مرور 30 يوما على اصدار الفاتورة المستحقة.

وأشارت إلى أن إجمالي التحصيل منذ 30 أغسطس الماضي وحتى 21 سبتمبر الجاري بلغ 25 مليون دينار، منها 8 ملايين من النشاط الاستثماري و4.5 ملايين دينار من النشاط التجاري و2 مليون من النشاط الصناعي و 203 آلاف من النشاط الزراعي ومليون دينار من فئة الأنشطة الأخرى و9.2 ملايين دينار تمثل حصيلة ما تم سداده في قطاعي السكن الخاص والجهات الحكومية.

التيار يصل «المطلاع» وضواحيها بشكل متتابع

محمد المصلح

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن اطلاق التيار الكهربائي في محطة 1Z في مدينة المطلاع.

وقال نائب المدير العام لشؤون التنفيذ راشد العنزي، عقب اجتماعهم أمس مع الوكيل المساعد في قطاع شبكات النقل الكهربائية بوزارة الكهرباء مطلق العتيبي، ان محطة 1Z ضمن عقد لمشروع تصميم وتنفيذ وتركيب وصيانة محطة تحويل رئيسية، وهي من المحطات الكبرى من اصل اربع محطات، تغذي المحطات الفرعية لتوصيل التيار للقسائم والمباني الخدمية في ضواحي المدينة.

واشار العنزي الى ان التيار سيصل تباعا الى بقية الضواحي في «المطلاع» تزامنا مع انتهاء بناء المواطنين لقسائمهم وللاستفادة من المباني الخدمية بالمشروع.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*