الرئيسية / كتاب الحقيقة / 7 نصائح للرسم للمبتدئين ،،، بقلم : أ. بدر فهد الطشه

7 نصائح للرسم للمبتدئين ،،، بقلم : أ. بدر فهد الطشه

الخربشة الأولى للطفل هي شيء يحاول التعبير عنه إذا أعطيت قلم رصاص في يده. الرسم بسيط جدا نسبيا ومهارة سهلة وهو شيء يمكنك من خلاله الاستمتاع به كثيرا. كما أنها ليست هواية باهظة الثمن نسبيا ويمكن أن تبدأ بالورق وقلم رصاص. يمكن أن يستمر حتى الحصول على القلم والأجهزة اللوحية المكلفة – أجهزة الكمبيوتر التي يمكنك من خلالها الرسم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إنه مكلف للغاية؛ ومع ذلك فإن دقة الكمال عالية جدا.

على عكس الأيام السابقة، فإن الحصول على معلومات حول الرسم والرسم أمر سهل للغاية وغير مكلف. يمكنك البحث عن المعلومات على Twitter او Google والحصول على مواقع مختلفة تقوم بتدريس الرسم. أيضا، في الوقت الحاضر هذا الشكل الفني محبوب من قبل العديد من الشباب. مثل جميع أشكال الفن الأخرى، مع الممارسة المستمرة والمنهجية يمكن للمرء أن يصبح فنانا عظيما.

فيما يلي بعض نصائح الرسم التي يمكن أن تساعد أي شخص على تحسين مهارته ويصبح فنانا. ستؤدي قراءتها وممارستها في روتينك اليومي إلى تحسين مهارتك.

1. إذا كنت ترسم وكنت الشخص الأيمن، فتأكد من أن الضوء من جانبك الأيسر. هذا سيمنع ظل يدك من السقوط على ورقتك.

2. الخطوة الأولى عند ممارسة الرسم – يجب أن تمارس خط الرسم والخط المستقيم والخط المنحني والخطوط المخربشة، ويجب أن تطيع يدك أمر أفكارك ورؤيتك. يجب أن تتحكم في يدك ويجب أن تكون قادرا على إبراز ما تريد.

3. يجب عليك مواصلة تطوير دوائر الرسم والأشكال البيضاوية والخطوط المتقاطعة والخطوط الجريئة والسميكة. تماما مثل كيفية تطور الطفل من مرحلة الزحف إلى مرحلة المشي، يجب أن يتطور فنك أيضا خطوة بخطوة.

4. تشبه هذه الخطوط والمنحنيات أعمدة المبنى. يجب أن تكون المؤسسة قوية بما يكفي للحصول على مبنى جيد؛ وبالمثل فإن هذه الخطوط والمنحنيات الصغيرة الأولية ستقطع شوطا طويلا في حياتك المهنية. يجب عليك أيضا البدء في التحكم في الضغط على قلمك الرصاص. يجب أن تكون قادرا على جلب الظلام والسماكة الصحيحين في الخطوط التي ترسمها.

5. في البداية لن تتمكن من رسم دائرة أو شكل بيضاوي بشكل صحيح، ومع ذلك لا تشعر بالإحباط. يجب أن تمارس وتتدرب حتى تحصل على الكمال. يجب عليك أيضا الاحتفاظ بجميع رسوماتك بعناية من البداية لمعرفة كيف تتحسن. يمكنك أيضا تأريخ رسوماتك والحفاظ عليها للمستقبل.

6. يجب أن تركز في المنطقة التي تشعر فيها أنك ضعيف. إذا لم تكن قادرا على الظل بشكل صحيح، فتعرف على المزيد للقيام بذلك. يمكنك تجربة أسلوبك الخاص في التظليل. قم ببناء شخصيتك الخاصة، ولا تنسخ أبدا من فنان آخر.

7. أخيرا وليس آخرا، استخدم مواد ذات نوعية جيدة. يجب أن تكون أقلام الرصاص 4B و6B وورق الرسم البياني الجيد أو دفتر الملاحظات مع ورق ذي نوعية جيدة كافية لتبدأ. الجودة مهمة بالتأكيد وبالتالي لا تتنازل أبدا عن الجودة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*