الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / كم بلغت تكلفة جنازة الملكة إليزابيث الثانية ؟

كم بلغت تكلفة جنازة الملكة إليزابيث الثانية ؟

تكلفة جنازة الملكة إليزابيث الثانية ، منذ وفاة الملكة إليزابيث الثانية الحاكمة لبريطانيا، والحكومة البريطانية تعمل على تجهيز وترتيب مراسم وداع الملكة وتحضير بروتوكول جنازتها الكبيرة.

وبدأت مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية، اليوم الاثنين 19 سبتمبر 2022، منذ ساعات الصباح الأولى وذلك خلال مراسم خاصة في كنيسة سانت جورج في قصر ويندسور غرب لندن بعد مراسم الجنازة الوطنية صباحا في العاصمة.

وسيرقد نعش الملكة الراحلة إليزابيث في كنيسة الملك جورج السادس الملاصقة للكنيسة الرئيسية حيث دفن والدها ووالدتها فضلا عن رماد شقيقتها الأميرة مارغريت.

تكلفة جنازة الملكة إليزابيث الثانية

ومنذ اللحظات الأولى لبدء التجهيز والترتيب لإنطلاق جنازة الملكة الثانية إليزابيث، ومواقع التواصل الاجتماعي تشهد حملة من الترقب والتساؤلات حول تكلفة مراسم وداع وجنازة الملكة إليزابيث الثانية.

ووسط ترقب كبير من جميع دول ومدن العالم لموكب جنازة الملكة الراحلة إليزابيث، التي ستشمل مواكب ومآدب وطقوس، هائلة ضخمة أكثر من غيرها، وسط تساؤلات كثيرة عن حجم تكلفة جنازة إليزابيث في ظل ضعف الأوضاع الاقتصادية التي يشهدها العالم والحكومة البريطانية، وستغطيها الدولة مع مراعاة حالة التضخم التي يعاني منها العالم.

ومن المتوقع أن تبلغ تكلفة جنازة الملكة إليزابيث أكثر من تكلفة آخر جنازات رسمية في بريطانيا، وهى جنازة ونستون تشرشل عام 1965، وجنازة الملكة الأم عام 2002.

وجاءت تكلفة آخر جنازة رسمية في بريطانيا والتي كانت لـ الملكة إليزابيث الأم عام 2022، نحو 825 ألف جنيه (954 ألف دولار) لتقليد وضع النعش من أجل إلقاء نظرة الوداع، و4.3 مليون جنيه إسترليني (5 ملايين دولار) للأمن، بحسب تقرير صادر عن مجلس العموم.

 

ومن المتوقع أن تزيد تكلفة جنازة الملكة إليزابيث الثانية، عن تكلفة جنازة الملكة إليزابيث الأم، حيث قدرت أن تصل تكلفة جنازة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية بنحو 6 مليارات دولار.

وتأتي جنازة الملكة إليزابيث الثانية في الوقت الذي ترتفع فيه أسعار الاستهلاك في بريطانيا بأسرع وتيرة لها منذ أربعة عقود، مع تجاوز التضخم 10 في المائة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*