جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / «الإعلام»: 5 مزايدات لتطوير قرية يوم البحار

«الإعلام»: 5 مزايدات لتطوير قرية يوم البحار

تتجه وزارة الإعلام إلى إعادة تشغيل الخدمات في «يوم البحار» بعد توقف دام 3 أعوام متتالية، حيث طرحت الوزارة 5 مزايدات لاستغلال وتشغيل 5 مواقع للاستثمار فيها، في خطوة تهدف الى إحياء المكان التراثي مرة أخرى وخلق بيئة ترفيهية ومتنفس اجتماعي للعائلات.

وقالت مصادر مطلعة لـ القبس ان توجيهات صدرت بضرورة توفير الخدمات للجمهور ووضع خطة لإعادة تطوير القرية التراثية بالسرعة الممكنة بعد إعادة افتتاحها في فبراير الماضي.

وذكرت ان القرية عند افتتاحها كانت تفتقر الى الخدمات العامة للجمهور، فضلا عن وجود خلافات بين الوزارة والمقاول المسؤول عن الالعاب.

وبينت ان مزيدات الاستثمار شملت 6 محال كخطوة اولى، حيث سيجري توفير مطاعم ومقاهٍ شعبية، فضلا عن توفير محل لبيع الحلويات الكويتية التقليدية ومحل لبيع المأكولات الكويتية.

وذكرت ان تسليم العطاءت لاستغلال المواقع سيكون في 28 الجاري، على ان يعقد اجتماع تمهيدي في 21 الجاري مع المزايدين الذين حصلوا على وثائق المزايدة للرد على استفساراتهم وشرح تفاصيل الاعمال موضوع المزايدة.

من جانب آخر، أصدر وزير الاعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري قراراً بمنح الضبطية القضائية لـ53 موظفاً في وزارة الاعلام.

وبين القرار ان مهمة الموظفين ستكون إثبات وضبط المخالفات التي تقع لاحكام القوانين في وزارة الاعلام.

المواقع المنتظر استثمارها

• محل لبيع الحلويات الكويتية التقليدية

• مطعم للمأكولات الكويتية التراثية

• مطعم عام

• مقهى للشاي والقهوة

• مطعم ومقهى شعبي

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*