الرئيسية / عربي وعالمي / كل شيء سيتغير… من الطوابع والنقود وجوازات السفر إلى خوذات الشرطة

كل شيء سيتغير… من الطوابع والنقود وجوازات السفر إلى خوذات الشرطة

كانت الملكة إليزابيث الثانية جزءاً لا يتجزأ من حياة البريطانيين اليومية، فقد اعتادوا رؤية صورتها وبروفايلها والشعار الملكي الخاص بها على كثير من الأشياء من ظروف الرسائل والاعلام والعملات الورقية والمعدنية إلى جوازات السفر ومباني المحاكم وغيرها من الأشياء الأخرى.

فما الذي سيتغير الآن بعد وفاتها؟ جميع العملات المعدنية المتداولة في المملكة المتحدة والبالغ عددها 29 ملياراً، عليها وجه الملكة ستتغير ويتم استبدالها تدريجيا بعملات عليها وجه الملك تشارلز الثالث.

كذلك هناك نحو 4.5 مليارات ورقة نقدية فردية من بنك إنكلترا تبلغ قيمتها نحو 80 مليار جنيه إسترليني متداولة في الوقت الحالي، سيتم التخلص منها تدريجياً.

منذ عام 1967، ظهرت جميع الطوابع الصادرة عن البريد الملكي ( Royal Mail) وعليها ظل صورة جانبية لوجه الملكة إليزابيث الثانية. سيتوقف الآن البريد الالكتروني عن إنتاج طوابع تحمل صورة الملكة ويبدأ إنشاء طوابع جديدة. كما سيتم وضع الرموز الملكية على العديد من صناديق البريد إذ إن أكثر من 60 في المئة من صناديق بريد المملكة المتحدة، البالغ عددها 115000، تحمل علامة EIIR للملكة إليزابيث الثانية.

من علب الكاتشب وحبوب الفطور إلى العطور وغيرها من المنتجات، قد ترى الشعار الملكي وقد كتب بجانبه عبارة «بالتعيين لدى صاحبة الجلالة الملكة» على بعض المواد الاستهلاكية أو العناصر الأخرى في منازل البريطانيين.

ووجود هذا الشعار الملكي يعني أنها مانحة من قبل الأسرة الملكية، مما يعني أن الشركة تزود الأسر الملكية أيضاً بهذه المنتجات بشكل منتظم.

وأمام الشركات عامان لإزالة العبارة.

كذلك جميع جوازات السفر البريطانية الصادرة باسم الملكة ستتغير، وستظل الجوازات الحالية صالحة لكن بالنسبة للجديدة سيتم تحديث صياغتها على الغلاف الأمامي من الداخل لكي يصبح جلالة الملك.

سيتعين على قوات الشرطة في إنكلترا وويلز تغيير الرمز الملكي المنقوش وسط خوذاتهم.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*