جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / مهلة حتى 21 الجاري لتعديل أوضاع عربات الآيس كريم

مهلة حتى 21 الجاري لتعديل أوضاع عربات الآيس كريم

عقد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات، اللواء جمال الصايغ، اجتماعاً مع ممثلي شركات «كي دي دي» وكي دي كاو وبترا، لمناقشة الملاحظات والسلبيات التي تم تسجيلها خلال حملات التفتيش المرورية على أصحاب العربات المتنقلة لبيع الآيس كريم.

وفي بداية الاجتماع، الذي حضره ممثلو الهيئة العامة للغذاء والتغذية، وهم: مدير إدارة تفتيش العاصمة عبدالرحمن الفارس، ومدير إدارة تفتيش حولي علي الكندري، وإدارة الفحص الفني، والقسم الفني التابع للإدارة العامة للمرور، رحب الصايغ بممثلي الشركات، وتم عرض الصور والفيديوهات للمخالفات التي ترتكب من قائدي هذه العربات، والتي تعرّضهم وقائدي المركبات للخطر على الطريق العام، ومناقشة الحلول المناسبة لرفع مستوى هذه الخدمة وتطويرها ووضع الاشتراطات اللازمة لحماية قائدي العربات ومستخدمي المركبات على الطرق.

وأسفر الاجتماع عن الاتفاق على الالتزام بالاشتراطات الصادرة من بلدية الكويت والهيئة للغذاء والتغذية والإدارة العامة للمرور، وغيرها من الجهات لعربات الآيس كريم وأماكن توزيعها، والتي بلغت نحو 1000 عربة في جميع أنحاء البلاد.

ودعا الشركات إلى إعداد تصوّر جديد للعربات ومتطور يتناسب مع اشتراطات السلامة ومتوافق مع قانون المرور ولائحته التنفيذية واشتراطات حماية الأغذية من الجهات المعنية، إضافة إلى منع استخدام الدراجات النارية لعربات الآيس كريم المتنقلة إلّا في حالة الترخيص لصاحب هذه الدراجة، حيث يتم وضع الرخصة ولوحة رقم الدراجة في مكان واضح، مع ارتداء الزي المناسب.

وتضمن الاتفاق على عرض هذه المقترحات على «المرور» لاعتمادها بالتنسيق مع الجهات المعنية والعمل على حل جميع المشاكل التي تواجههم لرفع مستوى هذه الخدمة، وكذلك منح مهلة حتى 21 الجاري للبدء في الاشتراطات والإجراءات الواجب تنفيذها على قائدي هذه العربات.

وفي نهاية الاجتماع، تقدّم ممثلو الشركات بالشكر والتقدير لقطاع المرور والعمليات على الدعم والتعاون البناء الهادف للحفاظ على قائدي هذه العربات من أي مكروه.

وقال قسم العلاقات العامة والتوعية المرورية في «المرور»، في بيان، إن الاجتماع عقد في إطار حرص المؤسسة الأمنية على حماية قائدي هذه العربات المتنقلة ومستخدمي المركبات على الطرق.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*