جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / «التربية»: 17 عضواً للتعاقد مع 360 معلماً من فلسطين

«التربية»: 17 عضواً للتعاقد مع 360 معلماً من فلسطين

بينما ينطلق العام الدراسي الجديد 2022/2023 صباح الأحد المقبل بدوام العاملين بمرحلة رياض الأطفال، أصدر وكيل وزارة التربية د. علي اليعقوب قرارا بتشكيل لجنة للتعاقدات الخارجية إلى دولة فلسطين، والتي ستعمل على اجراء المقابلات للمتقدمين لشغل وظيفة معلم في مدارس وزارة التربية في التخصصات التي حددها اعلان التعاقدات الخارجية، لسد النقص في هذه التخصصات.

وقال اليعقوب في القرار الذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه، إنه تقرر إيفاد أعضاء اللجنة في مهمة رسمية للمشاركة في أعمال التعاقد الخارجي في دولة فلسطين خلال الفترة من 5 حتى 16 الجاري على أن يعود أعضاء اللجنة 17 الجاري.

وأضاف اليعقوب أن اللجنة برئاسة وكيل التعليم العام اسامة السلطان، وتضم 16 عضوا.

إلى ذلك، قالت مصادر تربوية إن أعضاء اللجنة سافروا أمس الأول متوجهين إلى الأردن ومن خلالها يعبرون إلى الأراضي الفلسطينية، لافتة إلى أن الوزارة حددت العدد الذي سيتم السماح بالتعاقد معه من فلسطين بـ 360 معلما ومعلمة في التخصصات الواردة في اعلان الحاجة للمعلمين في فلسطين.

وأوضحت أن تأخر تشكيل اللجنة للقيام بأعمالها سيؤدي بالضرورة إلى تأخر إجراءات تعيين المعلمين ومباشرتهم للعمل مع بداية العام الدراسي، موضحة أن مباشرتهم للعمل قد تتأخر إلى الفصل الدراسي الثاني.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*