الرئيسية / محليات / «الصحة» تتسلم شحنة جديدة من لقاحات الأطفال

«الصحة» تتسلم شحنة جديدة من لقاحات الأطفال

كشفت مصادر صحية مطلعة توافر جميع التطعيمات في مستودعات وزارة الصحة، سواء للأطفال أو الكبار، ومن بينها تطعيمات «كورونا» والتطعيمات المختلفة التي تعطى للأطفال في أعمار مختلفة، للوقاية من أمراض متعددة، منها الالتهاب الكبدي (ب) والإنفلونزا والحصبة والتهاب السحايا والنكاف والسعال الديكي والالتهاب الرئوي وشلل الأطفال والحصبة الألمانية والتيفوئيد وغير ذلك.

وأكدت المصادر لـ «الجريدة»، أن مستودعات «الصحة» تسلمت الأسبوع الماضي شحنة جديدة من تطعيمات الأطفال، حيث تم صرفها مطلع الأسبوع الماضي.

وشددت على أن الوزارة لن تتهاون في مسألة الأدوية والتطعيمات لجميع الشرائح والفئات، حفاظاً على الصحة العامة للمجتمع.

وذكرت أن الوزارة تستعد لتدشين حملة التطعيمات الموسمية لأمراض الشتاء ضد الأمراض التنفسية المعدية، وهي الإنفلونزا الموسمية والالتهاب الرئوي «النيموكوكال»، خلال أكتوبر المقبل.

وأشارت إلى أن هذه الحملة، المقرر أن تنطلق منتصف الشهر المقبل، للعام السادس على التوالي، تأتي في ظروف استمرار جائحة «كوفيد- 19».

وشددت المصادر على أهمية تلقي تطعيمات الشتاء، خصوصاً لفئات مرضية معينة، من بينها من يعانون نقص المناعة ومرضى القلب والسرطان والسكري، لافتة إلى أن أكثر من 95 في المئة من الوفيات الناتجة عن الإنفلونزا الموسمية من فئات ذوي الاختطار.

وأكدت الأثر الإيجابي لحملات تطعيمات الشتاء خلال السنوات الماضية، حيث انخفضت أعداد حالات الإنفلونزا، كما انخفضت معدلات الوفيات بالمرض ومضاعفاته من 1.3 في المئة عام 2015 إلى 0.4 في المئة خلال عام 2019.

وتوقعت المصادر أن يتم استيراد نحو 500 ألف جرعة من لقاح الإنفلونزا ولقاحات الالتهاب الرئوي.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*