الرئيسية / محليات / 5 آلاف تلقوا «التنشيطية» الثانية

5 آلاف تلقوا «التنشيطية» الثانية

أعلنت وزارة الصحة أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة التنشيطية الأولى مليون و422 ألف مواطن ومقيم، فيما بلغ عدد من تحصن بجرعتين 3 ملايين و334 ألف شخص بنسبة 85 بالمئة، فيما بلغ عدد المتلقين للجرعة الأولى 3 ملايين و465 ألفا و421 شخصا بنسبة 88 بالمئة من المجتمع.

وأكدت مصادر صحية مطلعة لـ «الجريدة» أن مراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة للوزارة مستمرة في استقبال المواطنين والمقيمين ممن تنطبق عليهم الشروط للحصول على الجرعة التنشيطية الثانية.

وأعلنت المصادر أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة التنشيطية الثانية بلغ نحو 5 آلاف شخص منذ تدشين الخدمة مطلع شهر يوليو الماضي وحتى الآن.

وأشارت إلى أن هذه الجرعة تعطى لبعض الفئات، ومنها مَن هم عرضة للإصابة بالمرض الشديد في حال التقاط العدوى، وذلك بعد مرور فترة زمنية لا تقل عن 4 أشهر من الجرعة التنشيطية الأولى، وجميع الفئات العمرية التي تفوق 50 سنة، والفئة العمرية من 12 سنة وما فوق من أصحاب نقص المناعة المتوسط أو الشديد، مثل مرضى السرطان الذين يخضعون للعلاج الكيماوي ومرضى زراعة الأعضاء الذين يتلقون علاجات لتخفيض المناعة، أو من يتلقى جرعات عالية من الكورتيزون، وغيرها من الفئات، وفقا لتقييم الطبيب المعالج.

وذكرت المصادر أن الجرعة «الرابعة» متوافرة في 18 مركزا للرعاية الصحية الأولية، وتقدم خلال الفترة المسائية من الساعة 3 إلى 9 مساء، وذلك بعد التقديم عبر الموقع الرسمي المخصص لذلك، على أن يكون الحضور لمركز الرعاية الصحية الأولية المخصص وفقا للموعد المحدد في الرسالة النصية التي ترسل على الهاتف بعد التقديم على الطلب.

يُذكر أن الوضع الوبائي في الكويت مستقر ومطمئن منذ شهور.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*