الرئيسية / محليات / «موظفو الغذاء» يهددون بالاعتصام بعد غد

«موظفو الغذاء» يهددون بالاعتصام بعد غد

أعلنت نقابة العاملين في الهيئة العامة للغذاء والتغذية تنظيم اعتصام ووقفة احتجاجية في مقر الهيئة بمنطقة صباح السالم في العاشرة صباح بعد غد، احتجاجا على مماطلة الهيئة لحقوق العاملين فيها من بدلات وكادر وأعمال ممتازة وتسكين الوظائف الإشرافية.

وقالت النقابة، في بيان لها، إنها على «أتم الاستعداد للمساهمة بكل ما لدينا من طاقات وأيد عاملة وإمكانات ورؤية لإحداث هذه النقلة النوعية لإحداث التغيير الجذري على أنظمة العمل، والتي تؤمن بأنها ستصب في مصلحة الوطن لصناعة عهد جديد لكويت جديدة».

من جانبها، أكدت الهيئة العامة للغذاء والتغذية، ردا على بيان نقابة العاملين إن الهيئة اتخذت الإجراءات الخاصة بصرف جميع البدلات المستحقة للموظفين، وفقا لقرارات مجلس الخدمة المدنية بما فيها البدلات التي لم تكن تصرف لهم بجهات عملهم السابقة، مردفة: كما أنه قد تمت مخاطبة مجلس الخدمة المدنية بشأن مشروع الكادر الخاص بالعاملين في الهيئة.

وأضافت الهيئة: «أما بشأن الأعمال الممتازة، فقد تم صرف مبالغها وفقا لقرارات مجلس الخدمة المدنية المنظمة، ووفقا للميزانية المعتمدة للهيئة من وزارة المالية، وبناء على توصية لجنة شؤون الموظفين بشأن اعتماد ضوابط منح مكافأة الأعمال الممتازة للموظفين للسنة المالية 2022/2021.

وتابعت: أما بشأن تسكين الوظائف الإشرافية، فقد جاء الوقف تنفيذا لقرار مجلس الوزراء رقم 432 المتخذ باجتماعه بالتمرير رقم 17 بتاريخ 2022/5/10 ولتعميم ديوان الخدمة المدنية رقم 8 لسنة 2022 الصادر بتاريخ 2022/5/11 بشأن وقف التعيين بالوظائف القيادية وشغل الوظائف الإشرافية، ووقف كل من النقل والندب والإعارة ومعالجة آثار هذا الوقف.

وأكدت أنه «تأكيدا من الهيئة وقيادييها ومسؤوليها على الاهتمام بمطالبات العاملين فيها، فقد تمت دعوة رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين بالهيئة للاجتماع معهم لبحث المطالبات الواردة في البيان، وذلك يوم الأحد الماضي، إلا أنه لم يحضر.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*