الرئيسية / عربي وعالمي / إذاعة الشارقة تخصص ساعة إذاعية للاحتفال بيوم المرأة الإماراتية

إذاعة الشارقة تخصص ساعة إذاعية للاحتفال بيوم المرأة الإماراتية

ضمن الاستعدادات الكبيرة التي تشهدها الدولة للاحتفال بيوم المرأة الإماراتية الذي يصادف اليوم، وتحت شعار (واقع ملهم، مستقبل مستدام)، تقدم إذاعة الشارقة ضمن برامجها للاحتفال بالمناسبة، برنامجاً إذاعياً خاصاً يضم العديد من الفقرات التي تسلط الضوء على الدور الكبير والريادي والملهم للمرأة الإماراتية في مسيرة البناء والتقدم والعطاء في الدولة، في شتى الحقول والقطاعات.

ويبث البرنامج على الهواء مباشرةً، حيث يستعرض دور المرأة الإماراتية في تطور وبناء دولة الإمارات العربية المتحدة منذ قيام الإتحاد حتى الوقت الحاضر.

يشارك في مداخلات البرنامج نخبة من الفعاليات النسوية التي تتضمن قيادات من مختلف المؤسسات المحلية والخليجية والعربية، إضافةً إلى أسماء لامعة في مجالات إبداعية مختلفة ومنها الأدب والشعر والفنون والثقافة والرياضة، كما يشترك فيه مجموعة من النسوة الرائدات اللواتي قدمن جهوداً استثنائية حتى أصبحن رمزاً ملهما للأجيال في العطاء والتميز.

وعن البرنامج قالت مديرة برامج إذاعة الشارقة أمل العويس:” احتفالاً بهذه المناسبة السعيدة، وكتعبير بسيط عن دور المرأة الإماراتية تقدم إذاعة الشارقة برنامجاً مفتوحاً يتناول وجهة نظر المجتمع المحلي والخليجي عن دورها المؤثر، كما يسلط الضوء على إبراز مكانتها وما وصلت إليه عالمياً بعد أن حققت مجموعة من الإنجازات التي تدعو للفخر دون أن ينسى بصمات النسوة العاملات، وربات البيوت في تربية الجيل على القيم الراسخة”.

ونوهت العويس بدور المرأة الإماراتية في بناء الوطن، وعلى كافة الصعد، حيث قالت: ” لا شك أن الدور الكبير للمرأة في البناء الحضاري يعكس المكانة المميزة التي تحتلها المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة التي فتحت أمامها كل آفاق التقدم، ومنحتها الفرصة لتشارك أخاها الرجل في كل المجالات، وقد أثبتت المرأة الإماراتية جدارتها، وحازت على تقدير واحترام الجميع”.

أما معدة ومقدمة البرامج في إذاعة الشارقة الإعلامية عائشة الحمودي، فقد أكدت أن البرنامج يعكس نظرة العالم للمرأة الإماراتية وتقديره لها، وأضافت : ” بسبب الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة في الدولة للمرأة الإماراتية فقد تمكنت من تحقيق منجزات مهمة بوقت قياسي في جميع القطاعات، وباتت مثالا يحتذى به، وتمكنت من تحقيق نجاحات يفتخر بها الوطن”.

ومن الجدير ذكره أن البرنامج سيستضيف من الإمارات كلا من: معالي الدكتور أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، وسهيلة الوالي مستشار للشباب وسفير للهوية الوطنية الإماراتية وهي رئيسة رابطة التواصل الاجتماعي، وكلثم المطروشي عضومجلس أمناء الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان ورئيس مجلس إدارة نادي الثقة/ فرع الفتيات، ومن سلطنة عُمان الشيخة عائشة سالم راشد البلوشي عضوالمجلس البلدي في محافظة الظاهرة. والأستاذة ميمونة بنت عبدالله بن سليمان المجرفية، وهي عضو مجلس إدارة غرفة الظاهرة رئيسة لجنة صاحبات الأعمال، ورئيسة لجنة تنظيم سوق العمل. رئيسة فريق سيدات ناجحات التطوعي التابع لنادي عبري، ومن دولة الكويت يستضيف البرنامج الأستاذة فوزية العلي من المجلس الوطني للفنون والثقافة والآداب في الكويت، ومن جمهورية مصر الدكتورحسام فاروق خبير الاتصال السياسي وأستاذ الإعلام السياسي في جامعة القاهرة ،والدكتورة سماء سليمان عضو مجلس الشورى المصري وأستاذ العلاقات الدولية، أما من المملكة الأردنية الهاشمية فيستضيف البرنامج الأستاذ الزائر في جامعة الشارقة معالي وزير الثقافة السابق الدكتور صلاح الجرار، وكاتبة القصة القصيرة والمقال الصحفي وزيرة الثقافة السابقة معالي الأستاذة بسمة النسور، ومن البحرين حنان الخياط، وهي عضو في جمعية الرفاع النسائية الثقافية الخيرية وعضو سابق في الإتحاد النسائي البحريني.

وسيقدم البرنامج الاحتفالي المذكور على أثير إذاعة الشارقة كلا من الإعلاميَين عائشة الحمودي وجمال السميطي، وذلك اليومبين الساعة 5-6 مساءً بتوقيت الدولة، ويتخلله العديد من الفقرات الترفيهية، والجوائز الثمينة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*