الرئيسية / رياضة / الجهراء يحقق أول مفاجآت «دوري زين» ويهزم الكويت

الجهراء يحقق أول مفاجآت «دوري زين» ويهزم الكويت

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجهراء أولى مفاجآت «دوري زين» الممتاز، بفوزه على الكويت حامل اللقب بهدف من دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على استاد الكويت، ضمن مباريات الجولة الأولى.

وسجل هدف المباراة الوحيد المحترف البرازيلي رورديغو، من ركلة جزاء «19»، بعد عودة الحكم عبدالله الكندري لتقينة الفيديو «فار»، كما كان للكندري قراراً آخر بعد العودة لـ«الفار»، باشهار البطاقة الحمراء، لمدافع الأبيض سامي الصانع «45+3»، إثر عرقلة مهاجم الجهراء طلال العجمي.

وبهذا الفوز حصد الجهراء أول ثلاث نقاط، ليتشارك مع السالمية على الصدارة، في حين استمر الأبيض من دون نقاط.

ونجح الجهراء في اسلوبه الدفاعي للوصول لمبتغاه في المباراة، خصوصا ان الهجمات المرتدة لابناء القصر الأحمر جاءت منظمة وسريعة، وسط تفاهم لمهاجمين الجهراء طلال العجمي، والبرازيلي رودريغو، والتونسي عمر زكي، كما تألق حارس الجهراء بدر الصعنون في التصدي للعديد من تسديدات مهاجمي الكويت.

في المقابل جاءت هجمات الأبيض عشوائية، وبعيده عن التنظيم المطلوب، وغابت خطورة يوسف ناصر، والتونسي طه الحنيسي،وسط غياب التمرير السليم من العماني ارشد العلوي، وطلال الفاضل في وسط الملعب، كما غابت خطورة الأبيض من على الأطراف.

وتمكن الجهراء من هجمة ضغط على حارس الكويت ضاري العتيبي الحصول على ركلة جزاء «19»، تصدى لها رودريغو بنجاح، على يمين العتيبي.

وحاول الكويت فيما تبقى من الشوط الأول الوصول لهدف التعادل، لكن التسرع، وغياب التنظيم، إلى جانب العصبية في الأداء والتي ادت إلى خروج مدافع الفريق بالبطاقة الحمراء، كل هذا سهل من مهمة فريق الجهراء للخروج بالحصة الأولى إلى بر الأمان.

وفي الشوط الثاني، دفع مدرب الكويت رادان بعدد من التبديلات، بداية من العراقي شيركم كريم، وإبراهيم كميل، وفواز المبيلش، لكن من دون فائدة، وسط تفوق حارس بدر الصعنون الذي انقذ العديد من الفرص الخطرة، لاسيما رأسية في الدقيقة «90+3»، من طه الخنيسي.

على الجانب الآخر لاحت اكثر من فرصة خطرة، للجهراء بعد التفوق في الهجمات المرتدة، إلا ان نتجية المباراة ظلت على حالها، بفوز الجهراء بهدف من دون رد.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*