الرئيسية / اقتصاد / الإمارات تتّجه إلى الزراعة المائية لتوفير الأعلاف الحيوانية

الإمارات تتّجه إلى الزراعة المائية لتوفير الأعلاف الحيوانية

بدأت “شركة وورلد أوف فارمينغ” (WOF) الناشئة في زراعة الأعلاف الحيوانية في الإمارات، مستخدمة نموذج الزراعة العمودية التي ستمكّن المزارعين المحليين من إنتاج بدائل محلية طازجة واقتصادية بطريقة فعّالة وأكثر استدامة مقارنة مع الأعلاف الحيوانية المستوردة.

بحسب بيان للشركة، هي تعتمد على تكنولوجيا مبتكرة في طور الحصول على براءة اختراع وهي “ذا كاتليست” (The Cattelyst)، التي تساهم في إنتاج الأعلاف الحيوانية على نحو مستدام من خلال استخدام نظام حلقة مغلقة يعمل على تقليل انبعاثات غاز الميثان لمنعها للوصول إلى الغلاف الجوي.

وتستطيع هذه التكنولوجيا تزويد صناعة الألبان واللحوم المحلية بأعلاف حيوانية عالية القيمة الغذائية، يتم إنتاجها بتكلفة أقل، بدون مبيدات حشرية وباستخدام مياه أقل بنسبة تصل إلى 90% وأراضٍ أقل بنسبة 90% مقارنة بالزراعة التقليدية.

وحصلت الشركة مؤخراً على أول عقد مع عميل لها لبناء وتشغيل وإدارة مزرعة دائرية متكاملة في الإمارات والتي سيبلغ إجمالي إنتاجها 3 آلاف طن من الأعلاف الحيوانية الطازجة سنوياً.

كما تستعد “WOF” حالياً لجولة تمويلية لتنمية وتوسيع نطاق عملياتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك المملكة العربية السعودية.

يُشار إلى أن دولة الإمارات تستورد ما بين 80 إلى 90% من المواد الغذائية التي تستهلكها.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*