جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء ” تكشف عن أهمية العسل لمكافحة القولون العصبي

مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء ” تكشف عن أهمية العسل لمكافحة القولون العصبي

قالت مستشارة التغذية بشركة عسل معجزة الشفاء وإستشارية العلاج الغذائي د.هدي أحمد خلال تصريح صحفي لها حول أهمية النظام الغذائي الجيد لمكافحة القولون العصبي : نظراُ لاحتواء العسل على مضادات التهاب فإن تناوله يساعد في تقليل الالتهابات في الجهاز الهضمي ، فضلا على أن مضادات الأكسدة في العسل تساهم في التخفيف من أعراض القولون العصبي، بجانب أن عسل النحل الخام (العسل الغير معرض للمعالجات الحرارية ) بصفة خاصة غني بمضادات البكتيريا، التي وجد أنها مفيدة في محاربة أي أنواع من البكتيريا والتي تسبب مرض القولون العصبي ، مشيرة إلى ان عسل النحل يستخدم منذ القدم لطرد الغازات من الجسم .

وأضافت : تم إجراء دراسة نشرت في مجلة Phytotherapy Research في عام 2008 على الفئران لتقييم آثار الجرعات المختلفة من العسل على مرض التهاب الأمعاء.
، وأظهرت النتائح أن العسل مفيد في تخفيف اعراض مرض القولون العصبي ، حيث ساعد على تعزيز مضادات الأكسدة وتقليل الالتهاب لدى الفئران المصابة بمتلازمة القولون العصبي .

وأردفت : يوصي خبراء الصحة باتباع نظام غذائي منخفض “الفودماب” للمساعدة في مكافحة أعراض انتفاخ المعدة والمشكلات الناجمة عنها.

وإختتمت أحمد : يساهم تناول العسل الخام الذي لم يتعرض للمعالجات الحرارية في مكافحة أي اضطرابات في الجهاز الهضمي والجهاز الإخراجي ، والتصدي لها ، والتي يمكن أن تكون مسببه للإصابة بالقولون العصبي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*