جديد الحقيقة
الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / ابن «جامعة الكويت» يتولى وزارة «التجارة» في مصر

ابن «جامعة الكويت» يتولى وزارة «التجارة» في مصر

شمل التعديل الوزاري الجديد في مصر تكليف نائب مجلس النواب المصري أحمد سمير لتولي مهام وزارة للتجارة والصناعة، في حكومة الدكتور مصطفي مدبولي، وذلك بدلاً من الدكتورة نيفين جامع.

ويعد أحمد سمير ثاني وزير يتم اختياره ضمن التعديلات الوزارية، من جانب نواب البرلمان في الفصل التشريعى.

وجاء التعديل الوزاري الأخير ليشمل وزارة التجارة والصناعة والتي تولاها احمد سمير وهو رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب وهومنصبه الاخير قبل تكليفه بتولي حقيبة للتجارة والصناعة.

 

خريج جامعة الكويت.. وزيراً

وفاز أحمد سمير محمود علي، برئاسة لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب 2021، وهو من مواليد سبتمبر عام 1974 بمحافظة الجيزة، وهو أحد خريجي كلية الهندسة قسم ميكانيكا جامعة الكويت.

تولى سمير منصب مدير وشريك شركة القناة لصناعة البلاستك، وكأحد أعضاء مستقبل وطن، خاض الانتخابات في مجلس النواب الماضي، وكان عضواً في لجنة الصناعة في هذه الدورة البرلمانية، وفاز في برلمان 2021 ضمن القائمة الوطنية من أجل مصر.

 

رؤيته في تطوير شركات قطاع الأعمال

كانت لـ سمير رؤية في تطوير شركات قطاع الأعمال العام تتضمن «تحديث ماكينات الإنتاج» حتى يمكن مواكبة الإنتاج الحديث والمتطور القادر على المنافسة في الأسواق العالمية، والهيكل الإداري لهذه الشركات باتباع نظم إدارة حديثة تواكب التطور، بالإضافة إلى  تعديل القانون رقم 203 لسنة 1990 والذي تسبب في مشكلة، خاصة وأنه جعل أرباح الشركات الرابحة جزءاً للعمال كمكافآت والباقي لوزارة المالية دون تخصيص جزء منها لأعمال الصيانة والتحديث والتطوير.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*