جديد الحقيقة
الرئيسية / اقتصاد / 900 مليون دولار.. صندوق الاستثمارات السعودي يمول شركة للسياحة الفاخرة

900 مليون دولار.. صندوق الاستثمارات السعودي يمول شركة للسياحة الفاخرة

حصلت مجموعة “أمان” العالمية للضيافة والسياحة الفاخرة على 900 مليون دولار من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وشركة “كاين إنترناشيونال”، للاستثمار العقاري، وذلك لدعم خطط التوسع حول العالم.

ويهدف الاستثمار لدعم خطة التوسع لمجموعة “أمان” حول العالم لفنادقها وعقاراتها السكنية فائقة الفخامة، حيث تؤكد الصفقة النمو الاستراتيجي للمجموعة خلال السنوات الـ8 الماضية، وتقييم الشركة إلى ما يزيد على 3 مليارات دولار.

وسيُسهم الاستثمار في تعزيز محفظة الفنادق والمنتجعات الحالية للمجموعة، بالإضافة إلى دعم إتمام مشاريع جديدة، ودعم الاستحواذ على وجهات إضافية وتطويرها.

وتشمل محفظة مجموعة “أمان” على 34 فندقاً في 20 دولة، بالإضافة إلى 9 مشاريع فندقية وسكنية أخرى قيد الإنشاء.

وتعتزم المجموعة تطوير مشاريع إضافية في عدة دول، منها: المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة واليابان والمكسيك وكوريا الجنوبية ووجهات مختلفة في أوروبا.

ورسّخت مجموعة “أمان” مكانتها عالمياً في مجال الضيافة والعقارات فائقة الفخامة، بالإضافة إلى توسع أعمالها من خلال العديد من المشاريع الجديدة.

وقال فلاد دورونين، مالك مجموعة “أمان” ورئيس مجلس إدارتها ورئيسها التنفيذي: “تتمثل رؤيتنا الاستراتيجية على المدى الطويل في مواصلة تنمية اسم أمان في الأسواق الرئيسية، من خلال العقارات السكنية، وإنشاء علامة تجارية فائقة الفخامة”.

ونقلت قناة “العربية” عن دورونين، اليوم الاثنين، أن المجموعة “تعمل على تحسين نمط وجودة الحياة”، وأنها عملت على هذه التوجه على مدى السنوات الثماني الماضية، مع مواصلة نموها في المدن العالمية والوجهات المختلفة.

وأضاف أن الاستثمار الذي قدمه كلٌّ من صندوق الاستثمارات العامة وشركة “كاين إنترناشيونال”، يعكس الثقة بمجموعة “أمان”، ويعزز تطورها، حيث “سنعمل معاً على استمرار نمو المجموعة”.

ومن جهته قال تركي النويصر، نائب المحافظ ورئيس الإدارة العامة للاستثمارات الدولية في صندوق الاستثمارات العامة، إن استثمار الصندوق في مجموعة أمان “يعكس جاذبية قطاع الضيافة والسياحة من الناحية الاستثمارية داخلياً وخارجياً”.

وتابع: “هذا الاستثمار يتماشى مع سياسات الصندوق للاستثمار في القطاعات الواعدة لتحقيق عوائد مجدية على المدى الطويل داخل المملكة وخارجها”.

وتأسست “أمان” في عام 1988 لبناء مجموعة من المنتجعات الخاصة التي تزخر بروح الضيافة فائقة الخامة.

ونمت محفظتها لتشمل 34 فندقاً ومنتجعاً في 20 وجهة حول العالم، مع تسعة مشاريع أخرى قيد الإنشاء، و12 مشروعاً سكنياً متميزاً.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*