جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / تونس تستدعي القائمة بأعمال السفارة الأميركية احتجاجاً على تصريحات بلينكن

تونس تستدعي القائمة بأعمال السفارة الأميركية احتجاجاً على تصريحات بلينكن

أعلنت وزارة الخارجية التونسية أنها استدعت القائمة بالأعمال بالنيابة بالسفارة الأميركية بسبب بيان صحافي صادر عن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في شأن المسار السياسي للبلاد.

كما وصف بيان الخارجية التونسية تصريحات أدلى بها السفير الأميركي لدى البلاد أمام الكونغرس بـ«غير المقبولة».

قالت الخارجية التونسية في بيان، اليوم الجمعة، إنها استدعت القائمة بالأعمال بالنيابة بالسفارة الأميركية بسبب بيان صحافي صادر عن وزير الخارجية الأميركي في شأن المسار السياسي للبلاد.

كما وصف بيان الخارجية التونسية تصريحات أدلى بها السفير الأميركي لدى البلاد أمام الكونغرس بأنها «غير مقبولة».

وكان بلينكن تحدث فيها عن قلق بلاده من التطورات الأخيرة في تونس، وانتقد فيها نتائج الاستفتاء العام على الدستور الجديد الذي جرى يوم الاثنين الماضي، وقال إنه «اتسم بتدني نسب مشاركة الناخبين»، معتبرا أنه «يضعف مسار الديموقراطية في تونس ويقوّض حقوق الإنسان ويحدّ من الحريات».

وذكر بلينكن، في بيان نشرته وزارة الخارجية الأميركية، أن واشنطن تشاطر العديد من التونسيين انشغالهم بأن «المسار المنتهج في صياغة الدستور الجديد قد قيّد مجال النقاش الحقيقي، وأن الدستور الجديد يمكن له أن يضعف الديموقراطية في تونس»، داعيا إلى ضرورة «قيام عملية إصلاح شاملة وشفافة للشروع في استعادة ثقة الملايين من التونسيين الذين لم يشاركوا في الاستفتاء أو عارضوا الدستور الجديد».

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*